adsense

2017/01/26 - 12:10 ص




وجهت الكتابة العامة للجامعة الوطنية لموظفي التعليم رسالة تحذيرية إلى الوزير بلمختار تطالب من خلالها التدخل لإنصاف الأساتذة المتدربين الذين لم تظهر أسماؤهم في لوائح الناجحين، معبرة عن استيائها العميق جراء إقصاء حوالي 150 فردا في مباراة التوظيف الخاصة بفوج فاتح يناير 2017.
وبموجب مسؤوليتها كنقابة مشاركة وحاضرة في مختلف جلسات الحوار حول ملف الأساتذة المتدربين وموقعة على محضر 26 ابريل 2016 الذي نص على توظيف كل الفوج، طالبت نقابة البيجيدي الوزير بالتدخل العاجل لإنصاف الأساتذة المتدربين المقصيين من التوظيف، كما طالبت بفتح تحقيق نزيه ومتابعة كل المتورطين في هذه النازلة.
وارتكزت نقابة "دحمان" في مراسلتها التي توصلت جريدة "القلم الحر" بنسخة منها، على أن عددا من الأساتذة المعنيين اجتازوا بنجاح الاختبارات الكتابية والعملية وبنقط عالية، مؤكدة على استحالة حصول هؤلاء على نقط موجبة للرسوب.
وفي وقت سابق حمل عبد الاله دحمان الكاتب العام للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، و أحد الموقعين على المحضر المشترك، المسؤولية للوزير رشيد بلمختار ولوالي الرباط وكل الأطراف الحكومية المساهمة في الحوار حول ملف الأساتذة المتدربين على اعتبار أن الاتفاق كان يقضي بتوظيف كل الفوج خصوصا وأن المناصب المالية متوفرة.
وقال دحمان إنه لا يمكن قبول أي تراجع فما يخص ملف الأساتذة المتدربين والوفاء بالالتزامات وحده يعطي المصداقية للقرارات، مضيفا أن سياسة الانتقام والتأزيم لا تنفع ، وطالب بضرورة إنصاف كافة الأساتذة المتدربين وفق ما اتفق عليه، مشيرا إلى أن متابعة الملف "جزء من مهامنا النضالية ومسؤولياتنا النقابية".
هذا وقد أعلنت وزارة بلمختار يوم الخميس 19 يناير 2017 عن النتائج بعد أن تأخرت عن موعدها لأزيد من أسبوعين، الأمر الذي خلف حالة من الاستياء وسط الأساتذة المتدربين، مما دفع  التنسيقية الوطنية للأساتذة المتدربين إلى اعتبار ترسيب عدد من زملائهم إخلالا بالتزامات الوزارة تجاه هذه الفئة.