adsense

2016/08/11 - 3:36 م


في إطار الحملات التمشيطية التي تقوم بها عناصر الدرك الملكي بموسم مولاي عبد الله والفوضى الذي عرفها الموسم في السنوات الأخيرة من تسيب وإجرام وإعتداآت ، تمكنت عناصر المركز القضائي المتمركزة بالموسم من الإطاحة بمروج الخمور وحجز كمية كبيرة منه وكذا ممنوعات أخرى .
كما تم مطاردة عصابة من المجرمين مدججة بالأسلحة البيضاء لاستعمالها في الجرائم المخططة لها ينحدرون من الأحد أولاد فرج مستغلين قاصرين في هده العملية لكن من حسن الحظ كانت دورية راجلة بالقرب من مسرح الجريمة وصلت على وجه السرعة بقيادة المساعد محمد الزنفاري والذي أنقد الشاب المنحدر من جماعة الحوزية من موت محقق بعدما تم الإعتداء عليه بالضرب والجرح الذي إستدعى المركز القضائي لنقل الضحية للمستشفى الإقليمي محمد الخامس بالجديدة .

وفي نفس الخطة المعمول بها التي أرسمتها القيادة الجهوية بقيادة العقيد السيد عبد المجيد الملكوني و السيد الرائد أمان أنوار قائد سرية للحد من التسيب وإستتباب الأمن. في ما  قامت عناصر المقاطعة الثانية من إيقاف أحد أفراد العصابة الذين قاموا بعملية السرقة والنشل والفوضى بالشارع العام.
وكما قامت عناصر المقاطعة الأولى من إيقاف مروج مادة لساق عجلات الدراجات {سيليسيون} وبحوزته أكثر من 100 علبة .
وأما بالنسبة لفرقة التدخل السريع التي تمد الدعم والمساعدة كل ما إستدعى الأمرفي بعض الحالات المستعصية على  جميع الدوائر السبعة بالموسم.
كما ثم إيقاف ما يفوق 100 شخصا مبحوث عنه بموجب مذكرة بحث من مختلف المملكة والذي ثم تسليمهم الى المراكز التي انجزت في حقهم برقيات البحث.
فيما ثم تقديم ما يفوق 112متهم في قضايا مختلفة ك : 
ـ التجار في المخدرات
ـ السرقة
ـ السرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض 
ـ الضرب والجرح و السكر العلني وإحداث الفوضى في الشارع العام
ـ التجارة في مادة لساق العجلات {سليسيون}
المحجوز:
ـ ما يقارب 4 كيلو من مخدر الشيرى 
ـ النيد الأحمر 80 قنينة و40 بيرة
ـ لساق العجلات 600 علبة
ـ 10 سيوف حادة و4 منها كبيرة الحجم