adsense

2016/08/26 - 11:46 ص


تمكنت ولاية أمن فاس، يوم الثلاثاء الماضي، من حجز أكثر من 900 كلغ من اللحوم الحمراء داخل مستودع للذبيحة السرية، تنتفي فيه الشروط الصحية والغذائية.
وحسب مصدر أمني، فإن المعاينات الأولية، خلصت إلى أن اللحوم المحجوزة هي عبارة عن ثلاثة عجول مذبوحة، وكمية من اللحوم المحفوظة بداخل ثلاجة، فضلا عن العثور على بقرتين كانتا معدتين للذبح في نفس الظروف الغير الصحية.
وأضاف المصدر، أنه تم إخضاع مالك المستودع ومساعده لتدبير الحراسة النظرية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، كما تم إجراء خبرة بيطرية على اللحوم المحجوزة في انتظار تعرضها للإتلاف.
وتأتي هذه العملية، في إطار الجهود التي تبدلها مصالح المديرية العامة للأمن الوطني بمكافحة ظاهرة الذبيحة السرية وآثارها السلبية على الصحة العامة للمواطنين.
وفي موضوع آخر وضمانا للسلامة المرورية، ومكافحة ظاهرة النقل السري، شنت عناصر الشرطة بولاية أمن فاس، خلال الفترة الممتدة ما بين 16 يوليوز و21 غشت الجاري، حملة تمكنت من خلالها توقيف 155 شخصا لمخالفتهم مقتضيات مدونة السير والجولان وامتهانهم النقل السري.
وقد تم اتخاد الاجراءات القانونية اللازمة في حق السائقين المخالفين، كما تم إيداع العربات والسيارات المحجوزة بالمستودع البلدي رهن إشارة السلطات الاقضائية المختصة.
وأفاد المصدر ذاته، أن هذه العمليات الأمنيةستتواصل من أجل رصد جميع المخالفات المرتكبة، وتطبيق القانون في حق السائقين المخالفين، بما يضمن تدعيم السلامة المرورية من جهة والتطبيق السليم لمدونة السير والجولان من جهة ثانية.