adsense

2016/01/30 - 11:48 ص


تحت شعار: "تنمية مكناس تعاون ومسؤولية"، نظمت الجماعة الحضرية لمكناس، يوم أمس الجمعة 29 يناير الجاري بقصر المؤتمرات، حفلا الهدف منه إطلاق برنامج إصلاح و تنمية مدينة مكناس على المدى المتوسط 2016/2021 .
وقد تميز اللقاء بكلمة لرئيس جماعة مكناس عبد الله بوانو الذي أكد أن البرنامج “سيشمل جميع القطاعات بما فيها التجارية و الصناعية و الثقافية و الرياضية، بالإضافة إلى تطوير قطاع المواصلات والبنية التحتية للمدينة وتوسيع رقعة الاستثمار والترويج للمؤهلات التاريخية والأثرية للمدينة من أجل تنمية القطاع السياحي”.
واستدل بوانو في كلمته بأن آخر تقرير للبنك الدولي أُشير فيه بأن مدينتي مكناس وطنجة هما أكثر المدن المناسبة لنجاح الاستثمارات بالمغرب، “وهذا ما يعد دعامة أساسية لبرنامج تنمية مكناس الذي نحن بصدد تطبيقه” حسب تعبيره.
وقد قُدّم خلال الحفل عرضا تفصيليا حول البرنامج وحول طرق تفعيله خلال فترة انتداب المجلس المسير لجماعة مكناس 2016/2021، كما تم الإعلان عن قرب إطلاق موقع إلكتروني للتواصل مع المواطنين والفاعلين من أجل إبداء آرائهم وانتقاداتهم حول البرنامج وطرح أفكارهم ومقترحاتهم لتحقيق تنمية شاملة للمدينة وفق مقاربة تشاركية واسعة.
يشار إلى أن الحفل عرف حضور شخصيات بارزة محليا و وطنيا بالإضافة إلى ممثلي جمعيات المجتمع المدني وممثلي السلطة المحلية بالمدينة.