adsense

2015/12/29 - 8:42 م


نظمت جمعية درب الميتر للباعة المتجولين صباح اليوم الثلاثاء 29 دجنبر، وقفة احتجاجية أمام مقر بلدية صفرو، ردا على المذكرة التي أصدرها رئيس المجلس البلدي مؤخرا، والتي اعتبرها بمثابة إنذار موجه للباعة، يدعوهم من خلالها إلى إخلاء الملك العمومي، و أنه سيلجأ إلى الاستعانة بالقوة العمومية في حال عدم الامتثال لمقتضيات المذكرة.
وقد عرفت الوقفة حضورا متميزا لتجار درب المتر رفعوا من خلالها شعارات تندد بالخرجات المتسرعة والمتهورة لرئيس المجلس، واعتبروها رد فعل عن رفض الساكنة لقراره السابق المتعلق بمنع الحافلة رقم 38 الرابطة بين فاس وصفرو.
قرارات الرئيس لم تلق صدى طيبا لدى عموم الباعة، لاعتمادها على مقاربة ضيقة، تروم إلى حل مشاكل السير والجولان واختناق الطرق الذي تعرفه مدينة صفرو، على حساب فئة من المجتمع الصفروي تعاني أصلا الإقصاء والتهميش والهشاشة.
و في تصريح لجريدة القلم الحر أكد رئيس جمعية درب الميتر للباعة المتجولين بأن المذكرة التي أصدرها الرئيس، حق أريد من ورائه باطل يتمثل في فتح الطريق لأحد المستثمرين، الذين تربطهم علاقة حزبية بالرئيس من أحل بناء سوق نموذجي دائم بساحة عمومية توجد (بباب مربع) دون مراعاة لمعيشة المحتجين.
و طالب الفراشة أثناء الوقفة الاحتجاجية من رئاسة المجلس الجماعي إيجاد حل شمولي، واعتماد مقاربة تأخذ بعين الاعتبار مصلحة كل الأطراف المعنية.