adsense

2015/12/27 - 3:46 م


شنت مصالح المركز الترابي للدرك الملكي بمدينة صفرو بقيادة القائد الإقليمي، حملات تمشيطية وتطهيرية واسعة النطاق منذ يوم 24 دجنبر، حيث تجند الدركيون التابعون للمركز الترابي، للإيقاع والتصدي لكل أنواع الجريمة، والبحث عن ذوي السوابق العدلية المبحوث عنهم في عدة قضايا مختلفة.
الحملات التمشيطية هذه، شهدتها بعض المناطق التابعة للإقليم وخصوصا المناطق السوداء منها، حيث أسفرت عن إيقاف العديد من المبحوث عنهم، ويتعلق الأمر بعصابة إجرامية بمنطقة سيدي اخيار، كانت تنشط  في سرقة المواشي، ومتورطة في تهم الضرب والجرح بالسلاح الأبيض، والسكر العلني البين واستعمال المخدرات، جميع أفرادها الثلاثة من ذوي السوابق العدلية، ومطلوبون للعدالة بناء على مذكرات بحث، وقد أكدت مصادرنا أن أفراد هذه العصابة، أقدمت على تهديد الضابطة القضائية بواسطة كلب شرس.
وبجماعة العوناصر، تم القبض على مبحوث عنه بتهمة الضرب والجرح وإهمال الأسرة، وبجماعة تازوطة تمكنت عناصر المركز الترابي، من إيقاف شخصين مبحوثين عنهما على خلفية اغتصاب طفلة قاصر (10 سنوات)، وخيانة الأمانة وبجماعة سيدي لحسن تم وضع حد لمبحوث عنه كذلك متورط في حيازة ونقل وترويج وبيع المخدرات.
كما طالت الحملة الأمنية لمصالح المركز الترابي لصفرو جماعة عين الشكاك، حيث تمت مداهمة المقاهي  الشعبية بحي المركز والحي الجديد، لاعتقال مطلوبين للعدالة أسفرت عن اعتقال شخص مبحوث عنه وإيقاف 6 أشخاص من ضمنهم فتاة بتهمة استعمال المخدرات. 
و تفيد مصادرنا، أن هذه الحملات والتحركات الأمنية، ستستمر للحد والقضاء على الظواهر الإجرامية وتوقيف المطلوبين لبث الطمأنينة عند المواطنين، بالنفوذ الترابي لإقليم صفرو .