adsense

2015/12/23 - 12:06 ص

علمت جريدة القلم الحر من مصادر مطلعة أن عناصر الدرك الملكي بالجديدة تمكنت اليوم 22.12.2015 من ضبط سيارتين نقل محملتين بكميات كبيرة من مخدر "الكيف" و"طابا".
وأضافت المصادر ذاتها أن عناصر المركز القضائي للدرك الملكي بمؤازرة فرقة من درك أزمور٬ بالجديدة كانت قد أوقفت٬ في اطار المراقبة الروتينية التي تقوم بها عناصرها٬ سيارتين للنقل الأولى من نوع "متسوبيشي والتانية كولف"  بدائرة آزمور الطريق الرئيسة الرقم3443 المودية إلى أولاد رحمون فلاد سائق الكولف ومرافقه بالفرار الى وجهة مجهولة بعدما فوجئوا بالدرك الملكي.ولازال البحث جاريا لإيقاف  الجناة ،ليتم إيقاف صاحب السيارة{ميتسوبيشي} .
هذا وبعد مباشرة عملية تفتيش السيارة {متسيوبيشي}٬ عثرت العناصر الدركية على كميات كبيرة من المخدرات12كيس من نوع الكبيرا مملوءا بالكيف و6 أكياس كذالك من مخدر"طابا".
كما عثرت عناصر الدورية أيضا على سكاكين من الحجم المتوسط والكبير داخل السيارة. هذا وقد جرى نقل السيارتين والمحجوزات الى مقر الدرك الملكي بآزمور للمزيد من البحث في مصدر مالك العربة والمحجوز في أفق القاء القبض على المتورطين الآخرين في هذه العملية.
إن الخطة الأمنية المحكمة التي نهجتها  القيادة الجهوية بالجديدة بقيادة السيد {عبد المجيد الملكوني }والسيد {أمان أنوار } وأفراد الدرك الملكي بالإقليم على الحد من الجريمة والعصابات التي تنشط في مجال ترويج المخدرات باقليم الجديدة تقدر هده الإحصائيات من المحجوز على مستوى المخدرات ووسائل النقل المستعملة لهدا الغرض الشهر المنصرم  ما يناهز 1100كيلوا من الكيف ،270 كيلوا من طابا ،5 كيلوا من مخدر الشيرة {الحشيش}7 سيارات ودراجتين ناريتن تلات دابات { فرس} 150من الويسكي المهرب وكمية مهمة من ماء الحياة والبيرة وكمية مهمة الخمر الأحمر{ الروج}من المنتظر أن تكشف الأبحاث٬ التي تباشرها عناصر الدرك الملكي٬ عن وجهة هذه السيارة والمنطقة التي قدمت منها وكذا العناصر المتورطة في العملية.