adsense

2015/12/22 - 10:25 ص


رسميا اليوم الحكومة اليونانية أن أثينا تستعد للاعتراف بدولة فلسطين بموجب تصويت سيجري في البرلمان اليوم الثلاثاء 22.12.2015ويعتبر باليوم التاريخي وسيحضره الرئيس الفلسطيني محمود عباس.
ومن المقرر إجراء تصويت في البرلمان اليوم الثلاثاء خلال جلسة مخصصة لإعتراف اليونان بالدولة الفلسطينية. والتقى عباس أمس نظيره اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس ثم رئيس الوزراء {الكسيس تسيبراس} حيث بحث معهما تطورات القضية الفلسطينية، فضلا عن العلاقات الثنائية وآخر المستجدات الإقليمية والدولية.
والأسبوع الماضي صوتت لجنة الشؤون الخارجية في البرلمان اليوناني بالإجماع لمصلحة الاعتراف بدولة فلسطين ودعت البرلمان إلى إقرار نص بهذا الشأن، وبحسب مصدر في الحكومة اليونانية فان التقارب الذي حدث في السنوات الأخيرة بين اليونان واسرائيل، ولا سيما في مسائل الطاقة، لم يؤثر على العلاقات التقليدية الجيدة بين أثينا والفلسطينيين.
 وكان رئيس الوزراء اليوناني زار في نهاية نوفمبر إسرائيل والأراضي الفلسطينية حيث التقى عباس. وبحسب المصدر الحكومي فإن تسيبراس وجه خلال ذلك اللقاء دعوة لعباس لحضور جلسة اعتراف البرلمان بدولة فلسطين.
واعترفت عشرات الدول حتى الآن بدولة فلسطين التي رفع علمها للمرة الأولى في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في 30 سبتمبر في حدث ينطوي على دلالات رمزية كبيرة.
وتبقى البرلمانات العربية والجامعتهم لايغيرون من الأمر شيئ محتفظين بالمرتبة الأولى عالميا من الناحية تضامن وإصدارالبينات والشعارات ضدد إسرائيل .