adsense

2015/08/21 - 12:30 م


القلم الحر
في خطوة تصعيدية سابقة من نوعها دعت كوثر بنحمو القيادية السابقة في حزب الأصالة والمعاصرة مصطفى الباكوري الأمين العام  لحزب الأصالة والمعاصرة إلى مناظرة وطنية، قصد شرح أسباب عدم تزكيتها لإنتخابات الجهوية والجماعية المقبلة 2015.
وجاءت هذه الخطوة  التصعيدية لكوثر بنحمو ضد قيادة الحزب بعدما تم تأكيد تزكية جميع أعضاء المكتب السياسي في ندوة صحفية سابقة وإقصائها  من التزكية حيث مازالت تعتبر نفسها عضو في المكتب السياسي لحزب الجرار .
المستشارة البامية المثيرة للجدل رفعت من حدة لهجتها في وجه الباكوري، وإعتبرت أن حزب الأصالة والمعاصرة تحت قيادته” أضحى مقرصنا وخطيرا، بحيث أصبح ضد الدستور، وضد الوحدة الترابية للمملكة، ويعتبر أن الإستماع للخطاب الملكي بمقر الحزب مجرد تخلف”.
هذا وطالبت كوثر بنحمو من البام  إلى توضيح الأسباب  التي دفعت قيادة الحزب إلى حرق محضر إجتماع المكتب السياسي التي طلبت فيه  بنحمو بكتابة إجتماع   1أبريل و8 أبريل و 15 أبريل . 
وبلغة يلفها الإستهزاء والسخرية قالت المستشارة الجماعية بجماعة عامر بسلا للباكوري “حشوما ترفاع شعار الهروب رجلة والإنتخابات هادي باش ميضحكوش علينا الناس”.
و تحدتث بنحمو   إلى مصطفى الباكوري وإلياس العماري في الأخير حيث قالت “أجي مع إلياس العماري الرجل القوي والنافذ” واختتمت دعوتها ب “باش تشرحو للمغاربة علاش درتو عليا الإشاعات“.