adsense

2015/01/27 - 1:08 ص

قضت الغرفة الجنحية التلبسية لدى المحكمة الابتدائية بالجديدة، زوال يوم الاثنين 26 يناير الجاري بالحبس النافذ في حق ، عوني سلطة  "شيخ " و" مقدم " بقيادة اثنين هشتوكة التابعة لدائرة أزمور، و الغرامة المالية بعدم تابعهما السيد وكيل الملك بجنحة  الارتشاء و الابتزاز.
وهكذا أدان قاضي الجلسة  الشيخ و المقدم بشهر واحد حبس نافذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم لكل واحد منهما.
وتعود تفاصيل القضية الى بداية الأسبوع الماضي عندما اعتقلت فرقة من عناصر الدرك الملكي بالمركز القضائي بسرية الجديدة عوني السلطة ، بعد تورطهما في قضية تتعلق بالارتشاء و ابتزاز أحد المواطنين بقيادة هشتوكة الذي بلغ السيد وكيل الملك حول ما يتعرض له من ابتزاز ومطالبته بتقديم رشوة مقابل غض الطرف عنه في القيام ببناء منزل له .

 و تم نصب كمين محكم بتنسيق بين الضحية و عناصر الدرك الملكي و النيابة العامة للمقدم الذي طلب من زميله "الشيخ" بأن ينوب عنه في لقاء الضحية من أجل تسلم المبلغ المالي بدعوى أنه كان في مهمة رسمية، إلا أن "الشيخ" سرعان ما وجد نفسه معتقلا من طرف رجال الدرك بعد تسلمه المبلغ المالي ذاته.

و من أجل الإطاحة بـ "المقدم" طالب رجال الدرك الملكي" الشيخ " المعتقل بالاتصال هاتفيا به من أجل الحضور قصد تسلم نصيبه من ليجد نفسه  وراء القضبان .