adsense

2024/05/08 - 11:15 ص

كشفت مصادر إعلامية، أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم من صمن 26 شخصا، تعرضوا لتسمم غذائي شديد، بعد تناولهم لوجبة سريعة "سندويش"، في إحدى محلات الأكل السريع بحي المحاميد الشعبي بمراكش.

ومن بين الضحايا كانت طفلة، لم تتجاوز الخامسة من عمرها، مما أثار صدمة واسعة في الجماعة المحلية وزاد من مطالب تشديد الرقابة على الأماكن الغذائية.

ووفقا للتقارير، فإن ما بين 20 و28 شخصا قد أُصيبوا بالتسمم حيث تم نقلهم على وجه السرعة إلى المستشفى الجامعي محمد السادس في مراكش، لتلقي العلاج، ورغم الجهود الطبية لم ينج من هذا المصير المأساوي 6 أشخاص، حيث فارقوا الحياة، جراء الحالة الصحية الخطيرة التي كانوا عليها.

ومن خلال التحقيقات الأولية الأمنية، تبين أن المأساة ناتجة عن كون الوجبات المقدمة في المطعم، تحتوي على هذا بيض ملوث تسبب في التسمم الغذائي، وأودى بحياة العديد من الأشخاص الذين تناولوا هذه الوجبات.

كما كشفت ذات التحقيقات، أن صاحب المطعم لم يكن يمتلك ترخيصا لمزاولة النشاط التجاري، وكان يعمل بطريقة غير قانونية من خلال شراء المواد الغذائية من مصادر غير مراقبة صحيا، هذه الانتهاكات الصارخة للقوانين والمعايير الصحية، أدت إلى هذه الكارثة الصحية، التي أثارت مخاوف كبيرة بين السكان المحليين والسلطات المعنية.

من جانبها، قامت السلطات الأمنية باتخاذ الإجراءات اللازمة، حيث تم اعتقال صاحب المطعم والعاملين فيه، وتم حجز كميات كبيرة من المواد الغذائية الملوثة والفاسدة التي كانت مخصصة لتحضير الوجبات في المطعم المذكور.

ويشهد هذا الحادث المؤلم على أهمية ضرورة الالتزام بالمعايير الصحية والتأكد من تراخيص المنشآت الغذائية لضمان سلامة وصحة المواطنين، ويجب على الجهات المختصة تشديد الرقابة واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرار مثل هذه الكوارث الصحية المأساوية في المستقبل.