adsense

2023/12/05 - 11:27 ص

أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة والعاهل المغربي محمد السادس ضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين.

وذكرت وكالة أنباء الإمارات أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك محمد السادس بحثا خلال لقائهما أمس الإثنين بقصر الوطن بأبوظبي عددا من القضايا والموضوعات الإقليمية والدولية ومستجدات الأحداث التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط وتبادلا وجهات النظر بشأنها وفي مقدمتها التطورات في الأراضي الفلسطينية.

وأكد الجانبان ضرورة التحرك الدولي من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة وحماية المدنيين وضمان وصول المساعدات الإنسانية الكافية إليهم ضمن آليات آمنة ودائمة.

وأضافت الوكالة، أن الجانبين شددا في هذا السياق على أهمية إيجاد أفق واضح للسلام الدائم والشامل الذي يقوم على أساس "حل الدولتين" كونه السبيل لتحقيق الاستقرار وخلق بيئة مناسبة لتعزيز التعاون لمصلحة تنمية جميع شعوب المنطقة وازدهارها.

وبحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان والملك محمد السادس العلاقات الأخوية التاريخية التي تجمع دولة الإمارات والمغرب، وسبل تعزيزها إضافة إلى مجمل القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.