adsense

2023/12/02 - 11:22 ص

طالب جيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم السبت، سكان أحياء جباليا والشجاعية والزيتون والبلدة القديمة في قطاع غزة بمغادرة منازلهم وإخلائها فورا.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، للسكان، إن عليهم إخلاء المنازل فورا عبر محوري حيفا وخليل الوزير، والتوجه إلى مراكز الإيواء المعروفة والمدارس في حيي الدرج وتفاح وغرب مدينة غزة.

وفي السياق، قالت فصائل فلسطينية، اليوم السبت، إنها تخوض اشتباكات عنيفة مع جيش الاحتلال، شمال غرب وجنوب قطاع غزة.

وتجري الاشتباكات الضارية بحسب الفصائل، في حي الشيخ رضوان ومحاور شمال غرب غزة، منذ ساعات الفجر الأولى، في ظل قصف متواصل من قبل المقاومة لمواقع وقواعد عسكرية.

وكان جيش الاحتلال أعلن قصف أكثر من 400 هدف في قطاع غزة، منذ انتهاء الهدنة مع حركة حماس، مؤكدا مشاركة قوات جوية وبحرية وبرية في الضربات.

وأوضح جيش الاحتلال، أن الطائرات الحربية قصفت اكثر من 50 هدفا في هجوم مكثف في منطقة خان يونس بجنوب القطاع.

وفي خبر عاجل، أفاد مراسل قناة القاهرة الإخبارية، عن وقوع عشرات الجرحى من الأطفال والنساء في قصف لدير البلح وسط قطاع غزة.

 وتجدد القصف الإسرائيلي برا وبحرا وجوا على مناطق متفرقة من قطاع غزة، بعد انتهاء اليوم السابع للهدنة الإنسانية المؤقتة، التي لم يتم الإعلان عن تمديدها.

وكانت الهدنة الإنسانية في قطاع غزة قد دخلت حيز التنفيذ الساعة السابعة من صباح الجمعة 24 نوفمبر الماضي، ولمدة أربعة أيام، حيث جرى تمديدها لثلاثة أيام إضافية، بعد عدوان إسرائيلي متواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف مواطن، بينهم 6150 طفلا، وأكثر من 4 آلاف امرأة، إضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، في حصيلة غير نهائية.

وقد سمحت الهدنة التي استمرت 7 أيام، بتبادل محتجزين في غزة بأسرى فلسطينيين من سجون الاحتلال، وتسهيل دخول المساعدات الإنسانية للقطاع المحاصر.