adsense

2023/03/16 - 11:06 ص

أعيد انتخاب السويسري، جياني إنفانتينو، رئيسا للاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" بالتزكية لولاية ثالثة، ليظل على رأس الفيفا لمدة أربع سنوات حتى 2027.

وأعلن صباح اليوم الخميس الكونغرس الخاص بالاتحاد الدولي، في كيغالي، فوز إنفانتينو برئاسة الفيفا لولاية جديدة أخرى بالتزكية، موضحا أن إنفانتينو كان المرشح الوحيد على هذا المنصب خلال الانتخابات الأخيرة، بعدما انتهت اليوم الخميس ولايته السابقة بشكل رسمي.

وأشاركونغرس "الفيفا" إلى أن الفقرة الثالثة من البند 30، والفقرة الثالثة من البند 52 الخاصة بلوائح الفيفا، تنص على انتخاب الرئيس بالتزكية طالما هناك مرشح واحد.

وسيقود إنفانتينو البالغ من العمر 52 عاما، الهيئة العالمية الناظمة لكرة القدم، لولاية ثالثة لمدة أربع سنوات أخرى، بعدما كان استلم منصبه في عام 2016، خلفا لمواطنه سيب بلاتر.

وشهدت كرة القدم العديد من التغيرات خلال حقبة إنفانتينو الأولى، منها القرار التاريخي الخاص بزيادة عدد المنتخبات المشاركة في كأس العالم إلى 48 فريقا بدء من نسخة عام 2026.

وتعهد إنفانتينو بالمضي قدما في المزيد من التطوير في عالم الساحرة المستديرة على مدار السنوات المقبلة، خاصة على صعيد التحكيم لتقليل نسبة الأخطاء قدر الإمكان، مع نجاح تقنية الفيديو في الفترة الماضية.