adsense

2023/01/19 - 12:33 م

استغرب مساء أمس الأربعاء كثيرا، معظم المواطنين المغاربة بخصوص المعطيات الخاطئة، التي نشرها محرك البحث "غوغل حول سعر صرف الدرهم المغربي، حيث أصبح فجأة سعر صرف الدولار الأمريكي يساوي أزيد من 17 درهما مغربيا، واليورو أكثر من 18درهماً مغربيا.

وهو ما جعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي يطرحون مجموعة من التساؤلات حول صحة هذه الأخبار التي تمس بالسمعة الإقتصادية للمغرب، والتي نفى صحتها بنك المغرب، في بلاغ رسمي له، مؤكدا أن سعر صرف الدرهم المغربي لم يطرأ عليه أي تغيير، داعيا مختلف الفاعلين إلى التحقق من سعر الصرف عبر البوابة الإلكترونية للبنك.

ووفقا لكل ما سبق ذكره فإن المرصد المغربي للسيادة الرقمية يشيد بالتفاعل الإيجابي والسريع لمؤسسة بنك المغرب لطمأنة المستثمرين و عامة المواطنين، كما يتابع بكثير من الاستغراب صمت شركة "غوغل" إلى حدود كتابة هذه الأسطر، وعدم تقديم توضيحات تقنية والحيثيات التي رافقت هذا العطب التقني.

وبهذه المناسبة يطالب المرصد المغربي للسيادة للرقمية من شركة "غوغل" بتوضيح موقفها من هذا الحادث الذي يمس بالسيادة الرقمية للمغرب مع ضمان عدم تكراره، خصوصا أن المغرب يعد من الوجهات الأكثر جاذبية للاستثمارات نظرا للاستقرار الذي ينعم به على مختلف الأصعدة.