adsense

2023/01/26 - 10:46 ص

توفيت ليلة أمس الأربعاء (25 يناير)، الممثلة المغربية القديرة خديجة أسد، عن سن يناهز 71 سنة بعد صراع مع مرض عضال.

ونقلت خديجة أسد، إلى أحد مصحة خاصة بالدار البيضاء، قبل أن تغادرها صوب منزلها، بطلب من عائلتها، على إثر تدهور وضعها الصحي، نتيجة تداعيات إصابتها بالسرطان.

ونعت النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية الفنانة خديجة أسد التي جمعت "سمو الفن ومكارم الأخلاق"، و تميز عملها المهني بعظيم التفاني والإخلاص لأخلاقيات المهنة وروح الزمالة المهنية الصادقة.

وذكرت النقابة روح النضال من أجل المهنة، الذي ميز مسار الفنانة الراحلة التي كانت إلى جانب زوجها المرحوم عزيز سعد، ضمن جيل تأسيس النقابة المغربية لمهنيي الفنون الدرامية (النقابة الوطنية لمحترفي المسرح سابقا) سنة 1993.

وقال الفنان رشيد الوالي، الذي أكد خبر وفاة خديجة أسد، في منشور على حسابه على انستغرام، "بلغني الآن خبر محزن جدا. وفاة الفنانة والمحبوبة خديجة اسد بالمستشفى بعد معاناة مع السرطان.. ..وإنا لله وإنا إليه راجعون".

والفقيدة من مواليد مدينة الدار البيضاء سنة 1952، وهي زوجة الممثل الراحل عزيز سعد الله، لها أعمال فنية كثيرة، وتعد سلسلة لالة فاطمة من أحسن و أشهر أعمالها، و كذا فيلم نامبر وان سنة 2009، إضافة إلى تقديمها برنامج لالة لعروسة الموسم الرابع سنة 2009 وكذلك سنة 2014.