adsense

2022/04/03 - 3:28 م

وجه وزير الصحة خالد آيت الطالب، مراسلة إلى المدراء الجهويين للصحة والحماية الاجتماعية، ومندوبي الوزارة بالعمالات و الاقاليم، حول تعيين رؤساء الاقطاب و الاقسام و المصالح ببعض المستشفيات.

وحسب موقع Rue20 الذي حصل على الوثيقة، قال وزير الصحة في محتوى ذات الوثيقة، إنه بلغ إلى علمه بعض التعيينات في بعض مناصب المسؤولية ببعض المستشفيات خلافا لقرار وزيرة الصحة الصادر في يوليوز 2010 ، في الشأن النظام الداخلي للمستشفيات، وخلافا ايضا لمنشور وزاري صدر في سنة 2019 حول مسطرة التعيين في مناصب المسؤولية بالمستشفيات و المراكز الصحية ، مما يحول دون تسوية وضعيتهم الادارية ، ومازاد من تفاقم الوضع لجوء بعضهم إلى القضاء حسب الوزير.

آيت الطالب ، قال أن بعض قرارات التعيين يتم توقيعها من طرف بعض مديري المستشفيات أو المندوبين خلافا للنصوص التنظيمية المتعلقة بتفويض الاختصاصات.

و طلب الوزير ، من المسؤولين المذكورين، احترام القانون عند التعيين في هذه المناصب ، و أن يكون التوقيع على قرارات التعيين في المناصب المذكورة من طرف المدير الجهوي للصحة و الحماية الاجتماعية ، وذلك طبقا للنصوص التنظيمية ذات الصلة ، كما دعا إلى إعفاء الموظفين الذين تم تعيينهم في هذه المناصب خلافا للمقتضيات القانونية المذكورة.