adsense

2022/03/01 - 12:57 ص

استغربت النقابة المستقلة للأطر الادارية والتقنية للصحة والحماية الاجتماعية، مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير لقطاع الصحة.

وقال بيان لرفاق محمد أوعزيا، توصلت جريدة القلم الحر بنسخة منه، أن نقابتهم تلقت باستغرب وبقلق شديد مخرجات الحوار الاجتماعي الأخير للقطاع، مسجلة بكل أسف تغييب فئة مهمة ومحورية بالقطاع ولمطالبها والمتكونة من الأطر الإدارية والتقنية بمختلف فئاتهم من مساعدين إداريين ومساعدين تقنيين ومساعدين في العلاج وتقنيين وتقنيين في النقل والإسعاف الصحي ومحررين ومتصرفين ومهندسين.

واستنكر ذات البيان، الاستهتار والتهميش الممنهج الذي طال هذه الفئة، الأكثر تضررا، معتبرا أن منطق الفئوية داخل القطاع الذي لا يعتبر حكرا على فئة دون أخرى، والذي تكرسه الوزارة الوصية، يعد حكرة، وهو ماسيزيد مستوى الاحتقان والتوتر بين الإدارة وهذه الفئات التي لم تعد تقبل التهميش والحكرة الممنهجين ضدها.

وأشارت النفابة إلى أنها ترفض رفضا قاطعا مخرجات الحوار الاجتماعي المهزلة، على حد وصفها، معتبرة أنه لا يعنيها في شيء ولا يستجيب لأدنى مطالبها.

وأدان البيان بشدة، ما جاء به الاتفاق الإقصائي المهين من فتات، معتبرا أنه هروب إلى الأمام من طرف الوزارة ومحاولة مكشوفة للالتفاف على مطالب مختلف الفئات الادارية واعتبارهم موظفون من الدرجة الثالثة.

وخلص البيان، دعوته لجميع الفئات الإدارية والتقنية عبر ربوع الوطن إلى الالتفاف حول النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة والحماية الاجتماعية، والاستعداد للانخراط المكثف في تنزيل كافة الأشكال النضالية، التي ستقدم عليها النقابة المستقلة في قادم الأيام حتى تحقيق المطالب ورد الاعتبار.

وختم البيان، استعداد النقابة المستقلة للأطر الإدارية والتقنية للصحة والحماية الاجتماعية، اليوم أكثر من أي وقت مضى للنضال و التضحية من أجل نيل حقوقها المشروعة وصون كرامتها.