adsense

2022/03/23 - 8:11 م

وقع المغرب وشركة الصناعات الجوية والفضاء الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، اتفاقية في قطاع صناعة الطيران، تهدف إلى تعزيز التعاون الثنائي والاستثمارات المشتركة.

وبحسب بيان صادر عن وزارة الصناعة المغربية وقع الاتفاقية وزير الصناعة والتجارة رياض مزور، ورئيس شركة الصناعات الجوية والفضاء الإسرائيلية عمير بيريز على هامش زيارة غير محددة المدة يقوم بها الأخير للمملكة.

ونقل البيان عن مزور قوله، إن "هذه الاتفاقية تهدف إلى الاستفادة من الخبرة الإسرائيلية في مجال الطيران، والتكوين فضلا عن التصنيع المحلي".

وأضاف أن الاتفاقية تهدف كذلك، إلى "تطوير المشاريع المشتركة في قطاع صناعة الطيران والفضاء بين الجانبين، وأيضا التصنيع الداخلي (المغربي) للمركبات وقطع المحركات لقطاع صناعة الطيران".

ومن جهته قدم وزير الدفاع الاسرائيلي السابق، عمير بيريز، ذو الأصول المغربية، المدير العام للشركة الإسرائيلية للصناعات الجوية الفضائية "IAI"، الشكر للملك محمد السادس، على استئناف العلاقات بين إسرائيل و المغرب.

وقال بيريتز، خلال حفل توقيع مذكرة تفاهم مع نظيره رياض مزور، وزير الصناعة والتجارة، حول تطوير مشاريع استثمارية في قطاع صناعة الطيران بالمملكة : "أتقدم بالشكر لسيدنا الله ينصرو .. لعطى دفعة قوية للعلاقات التعاون بين إسرائيل والمملكة"، مؤكدا بالقول "وإنني جد سعيد أن أتواجد في المغرب البلد الذي خلقت فيها بشكل رسمي لتوقيع العديد من الاتفاقيات".

وأضاف بيريز، الذي كان يتحدث بـ"الدارجة المغربية"، أن هذا الاتفاق سيفتح فرصة كبيرة للتعاون في مجال صناعة الطيران وتبادل الخبرات بين المغرب وإسرائيل.