adsense

2022/03/24 - 11:03 ص

كشف وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، شكيب بنموسى، خلال رده بمجلس المستشارين، على سؤال تقدمت به نقابة الاتحاد الوطني للشغل، عن استفادة المستخدمين بمؤسسات التربية والتعليم والتكوين التابعة للقطاع الخاص من خدمات مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، ابتداء من توقيع المؤسسة اتفاقيات تنفيذية للاتفاقيات الإطار مع كل مؤسسة من مؤسسات التعليم المدرسي الخصوصي على حدة.

وذكر وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة أن القانون المحدث لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين مكن المستخدمين العاملين بمؤسسات التربية والتعليم والتكوين التابعة للقطاع الخاص من خدمات المؤسسة.

وأضاف أنه في هذا الإطار جاء توقيع المؤسسة بتاريخ 4 فبراير 2022 اتفاقيات إطار مع الهيئات والجمعيات الممثلة لمؤسسات التربية والتعليم التابعة للقطاع الخاص بهدف تمكين العاملين في هذا القطاع من مختلف الخدمات الاجتماعية التي تقدمها المؤسسة، على غرار نظرائهم في القطاع العام.

وبموجب هذه الاتفاقيات سيستفيد المستخدمون والأجراء العاملون بالمؤسسات المذكورة من الخدمات نفسها التي تقدمها مؤسسة محمد السادس لنظرائهم في القطاع العام، وتتعلق بالسكن والتربية والتكوين والثقافة والصحة والخدمات البنكية، وغيرها من الخدمات الاجتماعية.

وتعهدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بمواكبة تنفيذ هذه الاتفاقيات حتى يستفيد العاملون في القطاع من خدمات المؤسسة.

يذكر أنه في 4 فبراير الماضي تم توقيع اتفاقيات إطار بين مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين ووزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة وبين كل من رابطة التعليم الخاص بالمغرب واتحاد التعليم والتكوين الحر بالمغرب وفيدرالية التعليم الخاص التابعة للاتحاد العام لمقاولات المغرب والجمعية الوطنية للمدارس الخصوصية والهيئة الوطنية لمؤسسات التعليم والتكوين الخاص بالمغرب.