adsense

2022/03/22 - 10:21 م

تمكنت عناصر الأمن العمومي بمنطقة أمن بن دباب عين قادوس بولاية أمن فاس نهاية الأسبوع المنصرم من توقيف شخص يبلغ من العمر 21 سنة، من ذوي السوابق القضائية في السرقة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بتعدد السرقات تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض، المقرون  بالعنف.

وأفاد مصدر أمني، أن المصالح الأمنية كانت قد تفاعلت بسرعة وجدية مع شكايات تقدم بها ضحايا لمصالح الشرطة بعد تعرضهم لعملية السرقة تحت التهديد بواسطة السلاح الأبيض من طرف شخص مجهول الهوية، والتي طالت هواتفهم المحمولة، وممتلكاتهم الشخصية، فضلا عن مبالغ مالية، وعلى إثرها تم تكثيف الأبحاث التقنية والتحريات الميدانية التي أسفرت عن تشخيص هوية المعني بالأمر الملقب "طاوزنا" وتوقيفه بعد وقت وجيز و هو في حالة تلبس باقتراف عملية سرقة بالعنف.

وكشف المصدر ذاته، أن المعطيات الأولية للبحث، أظهرت أن الموقوف يشتبه تورطه في ثلاث قضايا جارية، يتم البحث والتحري فيها من طرف المصالح الأمنية تتعلق بالسرقة.

 وقد  تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي أشرفت عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن ظروف وملابسات هذه القضية وتحديد جميع الأفعال الإجرامية المنسوبة إليه، قبل إحالته على أنظار العدالة.

وأشار المصدر إلى أن توقيف المشتبه فيه، يأتي في سياق تفاعل مصالح الأمن الوطني مع جميع الشكايات والوشايات والتبليغات عن أفعال إجرامية، سواء تلك الواردة بشكل مباشر على مصالح الشرطة أو المنشورة في مختلف وسائل الإعلام.