adsense

2021/08/07 - 7:20 م

كشفت مصادر إعلامية، أن الأمين العام السابق لحزب الاستقلال والعمدة السابق لمدينة فاس، حميد شباط أعلن رسميا عن ترشحه رسميا للانتخابات الجماعية باسم حزب جبهة القوى الديمقراطية.

وبرر القيادي السابق للميزان والاتحاد العام للشغالين بالمغرب، اختياره للترشح بلون حزب الزيتونة، على أنه يأتي ردا على ما وصفه ب "ديكتاتورية الأمين العام لحزب  الاستقلال نزار بركة الذي حل أجهزة الحزب بمدينة فاس".

وقال شباط  مصرحا لجريدة هسبريس إن "التنسيق مع حزب جبهة القوى الديمقراطية لم يتوقف منذ عهد التهامي الخياري، الأمين العام للتنظيم السياسي السابق رحمه الله، وما التحاقنا إلا استمرارية للتنسيق المتواصل مع القوى الديمقراطية بالبلد".

وأضاف شباط الملتحق برفاق مصطفى بنعلي، أن "نزار بركة صرح غير ما مرة بأن فاس لا تهمه، في إشارة واضحة إلى أن هدفه هو الوصول إلى الحكومة وحيازة المناصب"، موردا: "ربما تقف وراء قراراته ضد فاس صداقته مع رئيس عمدة المدينة الحالي، واشتغالهما في نفس الوزارة".

وأردف "نحن نريد خدمة فاس التي ترزح تحت وطأة التهميش بسبب التدبير العشوائي للمجلس الحالي الذي لم يتمكن من إنجاز كيلومتر واحد طيلة ولايته التي تعتبر فاشلة بجميع المقاييس، إضافة لغياب التنسيق مع مختلف الأجهزة والقطاعات".

وزاد "لم يناضلوا في حزب الاستقلال يوما واحدا، ولم يتدرجوا فيه، وبالتالي لا يعرفون مبادئ الحزب ولا يؤمنون بها، وبالتالي الابتعاد عنهم ضرورة حتمية تمليها الرغبة التي تحدونا لخدمة مدينتنا وبلدنا".

ومن المرتقب أن يعلن مصطفى بنعلي، الأمين العام لحزب جبهة القوى الديمقراطية، عن الأسماء التي ستلتحق بالحزب لخوض غمار الانتخابات القادمة، وعلى رأسها حميد شباط الذي سيقود لائحته في الانتخابات الجماعية.