adsense

2020/07/15 - 2:22 م

تمكنت عناصر الهيئة الحضرية المعينة بمحطة القطار التابعة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ بولاية أمن فاس، نهاية الأسبوع المنصرم، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية، يبلغ من العمر 37 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بحيازة ونقل المخدرات الصلبة.
وأفاد مصدر أمني، أن توقيف المشتبه فيه جرى على مستوى محطة القطار لحظة، وصوله على متن القطار القادم من إحدى مدن شمال المملكة، موضحا أن عملية التفتيش والجس الوقائي أسفرت عن العثور بحوزته على 60 غرام من مخدر الكوكايين كان يخفيها بإحكام بملابسه الداخلية، فضلا عن حجز هواتف محمولة، و مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.
ومواصلة للمجهودات الأمنية قصد التصدي لظاهرة ترويج المخدرات، يضيف ذات المصدر، فقد تمكنت مصالح ولاية أمن فاس، من إيقاف الملقبان "التسولي" و "نيكولا"، وهما من ذوي السوابق القضائية، حيث أسفرت عملية التفتيش بعد مداهمة وكرهما المُعَد لترويج نشاطهما الإجرامي عن حجز ما مجموعه 01 كيلوغرام و 300 غرام من مخدر الشيرا، 03 كيلوغرام و 200 غرام من مخدر مادة الكيف، 04 كيلوغرامات من مادة الكيف الممزوج بطابا بالإضافة إلى مبلغ مالي متحصل عليها من ترويج المخدرات.
وكشف المصدر إلى أنه تم وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية، رهن البحث الذي قامت المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضايا.
وأشار المصدر إلى أن  هذه القضايا تندرج في سياق العمليات الأمنية المكثفة والمتواصلة، التي تباشرها مصالح ولاية أمن فاس، بهدف مكافحة الاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية.