adsense

2016/08/08 - 7:27 م


أفادت مصادر صحفية، اليوم الإثنينن 08 غشت 2016 أن المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بالجديدة قدمت أمام النيابة العامة المختصة، أول أمس السبت (06 غشت 2016)، شخصين يبلغان من العمر 24 و25 سنة، للاشتباه في تورطهما في أفعال إجرامية تتعلق بالمس بنظم المعالجة الإلكترونية للمعطيات وقرصنة بيانات بنكية واستعمالها.
وتشير الأبحاث في هذه القضية إلى قيام المشتبه فيهما، الذين يتصيدون ضحاياهم من “أفيتو” و”هميزات” و”جوميا”، بالحصول التدليسي على معطيات مقرصنة خاصة بالحسابات البنكية وكذا ببطائق الأداء المالي، وذلك باستعمال برامج معلوماتية متطورة تستهدف ضحايا على الصعيدين الوطني والدولي، قبل اللجوء إلى توظيف هذه المعطيات للقيام بمعاملات تجارية عبر مواقع التجارة الإلكترونية.
الأبحاث والتحريات التي باشرتها الشرطة القضائية، مدعومة بالخبرات المعلوماتية والتقنية الضرورية، مكنت من تحديد هوية المشتبه فيهما، اللذين كانا يتعمدان استعمال شبكات انترنيت عمومية لتفادي رصدهما، قبل أن يجري توقيفهما.
كما مكنت الخبرات التي أخضعت لها معدات معلوماتية ضبطت بحوزة المشتبه فيهما من استخراج مجموعة من البيانات المعلوماتية المقرصنة، تضمنت معطيات سرية خاصة بالحسابات البنكية المقرصنة، بالإضافة إلى فواتير تتعلق ب 144 عملية شراء قام بها الموقوفان باستعمال البيانات الخاصة بالغير، والتي صلت مجموع مبالغها إلى 44 ألف درهم.