adsense

2016/08/25 - 12:34 م


أعلنت هيئة الدفاع المدني في إيطاليا عن ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب وسط البلاد فجر الأربعاء 24 غشت 2016 إلى نحو 250 قتيلاً
ونقلت وسائل إعلام إيطالية، صباح يوم الخميس 25 غشت 2016 ، عن الهيئة أن حصيلة من لقوا مصرعهم جراء زلزال الأربعاء وصل إلى نحو 250 إضافة إلى مئات الجرحى والمشردين.
وكانت هيئة الدفاع المدني الإيطالية، أعلنت في بيان أصدرته فجر اليوم الخميس، ارتفاع ضحايا الزلزال المدمر الذي ضرب البلاد، إلى 159 قتيلاً، قبل أن يتم الإعلان عن الحصيلة الجديدة.
وأعربت الهيئة في بيانها، عن خشيتها من احتمالات زيادة عدد الضحايا، مشيرة أنها باشرت في إقامة المخيمات للسكان الذين فقدوا منازلهم جراء الزلزال، وللذين يخشون من المبيت في منازلهم خوفا من هزات ارتدادية.
وأجرى رئيس الوزراء الإيطالي، "ماتيو رينزي" مساء أمس، زيارته للمناطق المتضررة جراء الزلزال، وقال في مؤتمر صحفي نقله التلفزيون الرسمي، إن "هناك ما لا يقل عن 120 شخصاً قضوا في الزلزال، و368 جريحاً تم نقلهم بالمروحيات من مناطق تأثير الزلزال".
وأضاف أن "العمل الآن منصب على إنقاذ الضحايا"، مشددا على ضرورة الاستمرار بالعمل والاستعداد لحالة الطوارئ التي ستواجهها البلاد في الأيام والأسابيع المقبلة، لكن الأولوية الآن هي للحفر والبحث عن ناجين".
وفي سياق متصل، عرض رئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي، "جان كلود يونكر"، مساعدة إيطاليا في عمليات الإنقاذ وذلك في رسالة بعث بها إلى "رينزي".
وقال "يونكر" في الرسالة التي نقلها التلفزيون الإيطالي الأربعاء "نحن، كما هو الحال دائما، متضامنون مع الشعب الإيطالي وعلى استعداد للمساعدة بأي طريقة ممكنة"، معربا عن "الحزن العميق لما خلفه الزلزال من قتلى وجرحى".
وضرب زلزال قوي بلغت شدته 6 درجات على مقياس ريختر، وسط إيطاليا، أمس الأربعاء، عند الساعة 3:36 فجرا بالتوقيت المحلي (1:36 ت:غ) وكان مركزه مدينة "أكومولي" التابعة لمحافظة رييتي (وسط)، وشعر به السكان جميع أنحاء وسط البلاد بما في ذلك العاصمة روما، وعدا ذلك وقعت أمس، سلسلة هزات متلاحقة، بلغت شدة أقواها 5.1 درجة بمقياس ريختر عند الساعة 4:32 بالتوقيت المحلي (2:32 تغ)، و 5.4 درجات عند الساعة 4:33 بالتوقيت المحلي (2:33 ت غ).
الأناضول