adsense

2016/08/24 - 12:36 م


أوقفت عناصر الشرطة من مختلف المصالح التابعة لولاية أمن فاس خلال يوم واحد ( 21 غشت ) 78 شخصا متورطين في قضايا إجرامية مختلفة ومتنوعة، وذلك بمختلف الأحياء والشوارع التابعة لنفوذ المناطق الأمنية الأربعة، بما في ذلك داخل وخارج أسوار المدينة العتيقة.
وأفاد مصدر أمني، أن من بين الموقوفين خلال هذه التدخلات الأمنية النوعية التي تقوم بها عناصر الأمن التابعة لمختلف المصالح بولاية الأمن بفاس، 9 أشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث من أجل أفعال إجرامية، منها السرقات العنيفة والضرب والجرح العمدين بالأسلحة البيضاء وترويج المخدرات وقضايا أخرى.
وأضاف المصدر ذاته، أنه نتيجة للتواجد الأمني الميداني القريب من المواطن لأجل التصدي لمظاهر الإجرام، تم خلال نفس اليوم ضبط 69 شخصا متلبسين بارتكاب جنايات أو جنح مختلفة، من بينهم 2 من حاملي السلاح الأبيض بدون سند قانوني ما من شأنه أن يهدد سلامة المواطنين.
وأشار المصدر، إلى أن مداهمة الأوكار المخصصة لمروجي المخدرات والمشروبات الكحولية مكنت خلال نفس اليوم من اعتقال تسعة أشخاص من المشتبه بهم، مع حجز كمية من مخدر ( الشيرا ) وكمية من مخدر مادة ( الكيف ) بالإضافة إلى مبالغ مالية محصل عليها من ترويج المواد المحظورة.
وأضاف المصدر أنه تم التحقق من وضعية وهوية 567شخص، أخلي سبيلهم بعد التأكد منها.