adsense

2016/08/18 - 3:31 م


تتنبأ مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة 19 غشت إن شاء الله، أن يظل الطقس حارا بالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية، ونسبيا حارا بالسهول الداخلية والواجهة المتوسطية، مع تشكل سحب منخفضة في الصباح والليل مصحوبة بكتل ضبابية محلية بالقرب من السواحل، يحتمل أن تكون مصحوبة ببعض القطرات المطرية قرب السواحل الوسطى.
وستتمركز سحب غير مستقرة بداخل الأقاليم الجنوبية وفوق مرتفعات الأطلس الكبير والمتوسط ، وبالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة مع نزول زخات مطرية رعدية متفرقة مصحوبة برياح قوية ابتداء من آخر الصباح، فيما ستبقى السماء قليلة السحب إلى صافية بباقي المناطق.
وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الجنوبي بالمناطق الجنوبية الشرقية، وغربية بالبوغاز ومن القطاع الشمالي عموما في باقي المناطق. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 13 و19 درجة بالمرتفعات، وما بين 18 و23 درجة بالهضاب العليا والشرق والسهول المحيطية وقرب السواحل وبالسهول الداخلية، وما بين 24 و30 درجة بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.
أما درجات الحرارة خلال النهار، فستتراوح ما بين 26 و31 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 32 و37 درجة بالواجهة المتوسطية وبالمنطقة الشرقية واللوكوس والغرب والسايس وسهول الشاوية ودكالة وعبدة والشياضمة وسوس، وما بين 36 و40 درجة بسهول تادلة والرحامنة والحوز وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و43 درجة بأقصى الجنوب الشرقي وبجنوب البلاد.
وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا ما بين الجرف وطانطان، وقليل الهيجان ما بين طنجة والعرائش وما بين طرفاية والعيون، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.