adsense

2013/09/12 - 10:18 م

  

أشرف رئيس المجلس الجماعي لمتوح وبرلماني المنطقة السيد امبارك الطرمونية رفقة نائب وزارة التربية الوطنية بالجديدة السيد عبد الله اليماني يوم الخميس 12 شتنبر الجاري على حفل توزيع المحافظ واللوازم والكتب المدرسية على المجموعات المدرسية المشكلة لتراب جماعة متوح في إطار المبادرة الملكية السامية " مليون محفظة " بحضور قائد قيادة متوح ورئيس مركز الدرك الملكي و المدير الجهوي للمكتب الوطني للماء الصالح للشرب وحضور كذلك الهيئة المنتخبة و مدراء المجموعات المدرسية  المعنية بعملية التوزيع ومدير الثانوية الاعدادية عبد المالك السعدي.


في كلمته شكر رئيس المجلس الجماعي نائب وزارة التربية الوطنية على تشريفه لهذا الحفل كما أثنى على السادة مديري المجموعات المدرسية على المجهودات الجبارة التي يقومون بها للرفع من جودة العرض التربوي كل حسب موقعه, مذكرا بأهمية المبادرة الملكية السامية في تشجيع التلميذات والتلاميذ على التمدرس. 



أما نائب وزارة التربية الوطنية السيد عبد اليماني فلم تفته الفرصة بهذه المناسبة أن يقدم الشكر لرئيس المجلس الجماعي على الدعم المتواصل الذي مافتئت تقدمه جماعة متوح لنيابة وزارة التربية الوطنية بالجديدة.

وخلال كلمته ذكر النائب الإقليمي بـالخطـاب الملكـي السامي الاخير بمناسبة ثورة الملك والشعب وعيد الشباب السعيد ورؤية جلالته لمستقبل التعليم بـالمغرب باعتباره قاطرة للتنمية المستدامة, كما زف للحضور خبر قرب افتتاح داخلية الثانوية الاعدادية عبد المالك السعدي رسميا بخميس متوح والذي سيكون يوم 6 نونبر2013 وخبر فتح الاقسام التحضيرية بالجديدة. كما أن نيابة الجديدة تشهد هذه السنة تجربة البكــالوريـا الدولية حيث تم اختيارها من طرف وزارة التربية الوطنية اضافة إلى خمس نيابات أخرى بالمغرب. 



وفي ختام الحفل تم تسليم اللوازم والكتب المدرسية والمحافظ لمدراء المجموعات المدرسية كما قام نائب الوزارة رفقة رئيس المجلس الجماعي والهيئة المنتخبة بزيارة تفقدية للمدرسة المركزية والثانوية الإعدادية عبد المالك السعدي.