adsense

2013/09/16 - 11:06 ص

 كشفت مصادر أمنية ان الفرقة الوطنية للشرطة القضائية فتحت تحقيقا قضائيا على خلفية توقيف سيدة من مواليد سنة 1995 ( إ. ع.) متلبسة بحيازة 20 ألف قرص طبي مخدر من نوع ريفوتريل، المعروفة في أوساط المدمنين ب " بولة حمرا"، وذلك بعدما جرى ضبطها في مدينة أزمور (15 كيلومترا شمال الجديدة)، مساء أمس الأحد 15 شتنبر 2013.
   وحسب المصدر ذاته، فإن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بصدد مباشرة التحريات، بغاية تحديد مصدر هذه الكمية الكبيرة من أقراص الهلوسة، والوجهة التي كانت تقصدها، فضلا عن رصد ما إذا كان الأمر يتعلق بشبكة إجرامية تتاجر في هذا النوع من المخدرات القوية، وتشخيص امتداداتها الترابية المحتملة، وكذا ارتباطاتها المفترضة بشبكات إجرامية أخرى  في باقي المدن المغربية.
  للإشارة، فان السلطات الأمنية المغربية كانت أعلنت حربا بلا هوادة على ترويج  أقراص الهلوس المتحصلة من المنتوجات الطبية والصيدلانية المهربة من الحدود الشرقية للمغرب، وذلك بعدما تبين للسلطات المغربية أن هذه الأقراص هي المسؤولة عن أكثر من 80 في المائة من الجرائم المسجلة في لمغرب، اعتبارا لخطورتها على الجهاز العصبي والنفسي، وكذا، أعراضها الجسدية الوخيمة على المتعاطين.