adsense

2023/11/05 - 11:50 م

تمكن الوداد البيضاوي المغربي، من تحقيق الانتصار على ضيفه صن داونز الجنوب أفريقي (2-1) في ذهاب نهائي الدوري الأفريقي في نسخته الأولى، اليوم الأحد، بمركب محمد الخاس، والفوز بهذه الحصة يعتبر فوزا صعيرا، بالنظر إلى قيمة المنافس، وقوته أمام جماهيره، وعليه يتأجل حسم هوية صاحب اللقب لمباراة الإياب في بريتوريا.

واستفاد الوداد من النيران الصديقة ليسجل هدفه الأول عن طريق لاعب صن داونز "ريفالدو كوتزي" في الدقيقة 42 عقب تمريرة من منتصر الهتيمي.

تراجع الوداد إلى مناطقه من أجل الدفاع عن الهدف اليتيم، كان مبالغا فيه وغير مبرر، كما أن التكتل الدفاعي أمام المرمى، كان في أغلب هذه الفترات عشوائيا وغير منظم، ما سمح للفريق الخصم بتسجيل هدف التعادل في الدقيقة 73 من ركلة جزاء نفذها المغربي عبد المنعم بوطويل بدقة في شباك المطيع.

والفرق الكبير في المباراة، أحدثته قوة شخصية الوداد وتركيز اللاعبين، حيث لم يتأخر في تسجيل الهدف الثاني، وغير ذلك ضيع فرصا لتسجيل أهداف أخرى خاصة من الهوني، الذي لازمه سوء الطالع واصطدمت قذيفته بالعارضة الأفقية للمرمى.

ونأمل أن يكون الوداد البيضاوي في كامل جاهزيته الأسبوع المقبل في لقاء العودة، ليعود مظفرا من قلب بريتوريا، ومتوجا باللقب القاري في أولى نسخه.