adsense

2023/11/25 - 7:28 م

 لم يتمكن منتخب المغرب لأقل من 17 عاما، اليوم السبت، من تجاوز نظيره المالي، خلال المواجهة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم للناشئين، المقام حاليا في إندونيسيا، حيث خسر بنتيجة (0-1).

وكعادته في سابق المقابلات كان المنتخب المالي المبادر للهجوم، حيث مارس ضغطا كبيرا من البداية على الدفاع المغربي، وكانت الأجنحة مصدر خطر كبير على مرمى المغرب، خصوصا الجهة اليمنى التي كانت جد نشيطة وفي غاية الخطورة.

فيما اعتمدت العناصر الوطنية على الهجمات المضادة، التي كانت قليلة ولم تشكل فرصا حقيقية، اللهم تمريرة في اتجاه معالي، انفرد على إثرها بالحارس كوني الذي كان الأسرع  وأنقذ الموقف.

بداية الشوط الثاني، أشرك سعيد شيبا مدرب المغرب، المهاجم أيمن الناير بدلا من أنس العلوي، حيث تحسن الأداء وخلق المنتخب الوطني العديد من الفرص السانحة للتسجيل، ولولا سوء الحظ والتسرع لكانت مرمى الماليين اهتزت أكثر من مرة.

 الدقيقة 80 تحمل الخبر السيء، حيث سدد كوناتي  الكرة غير أن القائم ردها،  وفي غياب ردة الفعل أعادها ديارا وسجل الهدف الأول وكان كافيا لينهي المباراة بهزيمة المغرب والإقصاء قبل  بلوغ نصف نهائي المونديال.

إلى ذلك، ورغم الإقصاء، أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" عبر حسابه الخاص بكأس العالم بموقع "إكس"، بأداء الأشبال، ونشر مقطع فيديو يوثق لآخر لحظات المنتخب المغربي للفتيان في المونديال، معلقا عليه بالقول: "أشبال المغرب يودعون البطولة مرفوعي الرأس".