adsense

2022/12/12 - 1:11 م

توفي أمس الأحد الناشط  التونسي "أحمد الحفناوي" الذي اشتهر بمقولته التي أصبحت واحدة من أيقونات ثورة الياسمين التونسية:"هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية".

وقد عاصر أحمد الحفناوي الذي نشأ في منطقة المحمدية، في أطراف ولاية بن عروس، على مقربة من تونس العاصمة، أجيالا من القمع السياسي.

ولمن لا يعرف سياق المقولة الشهيرة للناشط التونسي الراحل "أحمد الحفناوي"، يشار إلى أن الفقيد كان قد أوضح كل تفاصيلها، خلال حضوره في إحدى حلقات برنامج "شاهد على الثورة" في قناة الجزيرة.

حيث استضاف الإعلامي المصري بقناة الجزيرة "أحمد منصور" المواطن والناشط التونسي "أحمد الحفناوي"، المشهور بعبارته التاريخية "هرمنا من أجل هذه اللحظة التاريخية"، في حلقة من برنامج شاهد على الثورة، تم بثها بتاريخ 19 غشت 2012.

يقول فقيد ساحة النضال من أجل الحرية في تونس "أحمد الحفناوي"، في إطار حديثه عن سياق مقولته الشهيرة، إنه كان يتجول في "شارع الحبيب بورقيبة"، الشارع الرئيسي في العاصمة تونس، والذي شهد المظاهرات الحاشدة التي أطاحت بالدكتاتور بن علي.

كان الحفناوي يتجول في شارع الحبيب بورقيبة، في خضمّ زخم ثورة الياسمين، لتلتقطه كاميرا قناة الجزيرة بإخراج رائع لشوارع تونس المكتظة بشعب يهتف لظالمه: "ارحل..ارحل".

عندها، قال الناشط التونسي الراحل "أحمد الحفناوي" مقولته الشهيرة: "هرمنا .. هرمنا .. من أجل هذه اللحظة التاريخية".

الفقيد كان قد دعا الشباب التونسي حينها إلى استغلال الفرصة بعد سقوط النظام الديكتاتوري، لتتحول مقولته إلى رمز من رموز الثورة، تناقلتها القنوات والصحف الوطنية و العالمية.

مباشرة بعد وفاته، تصدر اسمه عناوين محركات البحث في تونس، وضجت مواقع التواصل بمنشورات التعازي في رحيل الفقيد التونسي "أحمد الحفناوي".

رحم الله الفقيد وأسكنه فسيح جناته وألهم ذويه الصبر والسلوان وإنا لله وإنا إليه راجعون.