adsense

2022/11/04 - 11:41 ص

كتب فيصل القاسم، الإعلامي المعروف بقناة الجزيرة، على حسابه ب"تويتر"، ساخرا من شعارات النظام الجزائري والتونسي خلال القمة العربية الداعية إلى دعم فلسطين في الوقت الذي تعاني شعوبهم الأمرين من نقص حاد في الغذاء ومادتي السكر والحليب.

وقال الدكتور فيصل، "أيهما أكثر أهمية أن توفر لشعبك الخبز والحليب والبطاطا والسميد والزيت أم أن ترفع شعارات فلسطين، مضيفا "أن قيس سعيد أمثاله كثيرون. واللي فيه الفز يقفز".

وزاد فصيل القاسم في تغريدته، أن "الدول التي توفر لشعبها الخبز والبطاطا والحليب والسميدة أفضل بكثير من الدول التي تتشدق بشعارات دعم فلسطين والمجاعة تقتل شعبها"

وعلى حسابه ب"الفيسبوك" نشر القاسم قبل قليل:

قاعدة: "عندما ترى أي نظام عربي يتاجر بقضية فلسطين فاعلم أن الوضع داخل بلاده كارثي وأن الشعب يعاني والفساد يعم والعصابة الحاكمة تعيث في البلاد خراباً وفساداً. قبل أن تناصروا القضية الفلسطينية ارفعوا رواتب شعوبكم المسحوقة كي تصل إلى راتب الفلسطيني".

ويذكر أن فيصل القاسم، قد سبق وأن قال في تدوينة أخرى ساخرة "وزير الخارجية الجزائري: نسعى في القمة العربية إلى جمع كلمة العرب للالتزام بالحقوق الفلسطينية. أليس من الأفضل يا روح أمك أن تهتم بحقوق الجزائريين أولا؟ ألا يتعرض نظامك إلى ثورة منذ سنتين؟ ألا يحاول الملايين الهروب خارج البلاد بسبب الفقر والقهر؟ تركت زوجها مطروح وراحت تداوي ممدوح"...