adsense

2022/11/04 - 6:17 م

علمت جريدة "القلم الحر" من مصادرها، أن  عناصر المركز الترابي للدرك الملكي بعين الشكاك التابع لسرية درك صفرو، تجندت صباح اليوم الجمعة 04 نونبر الجاري، لوضع حد لمروجي المخدرات والمشروبات الكحولية، على مستوى الجماعة الترابية لعين الشكاك.

مصادر الجريدة، أوضحت أن ذات العناصر وخلال حملاتها التمشيطية المتواصلة والواسعة النطاق التي تشنها، وبناء على مجموعة من المعطيات والمعلومات الدقيقة والمؤكدة، قامت بمداهمة مجموعة من الأوكار، يتخدها مروجو المخدرات والمشروبات الكحولية، مقرا لهم للترويج على مستوى الجماعة الترابية لعين الشكاك، أسفرت عن توقيف ثلاثة أشحاص مبحوث عنهم وطنيا من أجل الاتجار في المخدرات، كما تم حجز كمية مهمة من القنب الهندي (مادة الكيف) والطابا ومخدر الشيرا.

وفي ذات السياق حجزت عناصر المركز الترابي كمية مهمة من اللترات من مسكر ماء الحياة "الماحيا" معدة للبيع، ومعدات تستعمل للتقطير، في الوقت الذي تمكن فيه صاحب وكر صنع مسكر ماء الحياة من الفرار.

وقد تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية، لفائدة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل تقديمهم على أنظار المحكمة الابتدائية بصفرو لمحاكمتهم، فيما لا تزال الأبحاث جارية لتوقيف صاحب وكر مسكر ماء الحياة.

ويشار إلى أن عناصر المركز الترابي بعين الشكاك، بعثت مؤخرا برسالة إلى المخالفين والخارجين عن القانون، مفادها لا تهاون ولا تسامح مع كل الاختلالات الأمنية، والظواهر التي من شأنها زعزعة أمن وأمان ساكنة المنطقة بمركزها ودواويرها، وأنهم لا يتوانون في محاربة كل الظواهر الإجرامية، التي تهدد أمن وسلامة الساكنة، وذلك تعزيزا للأمن بالنفوذ الترابي التابع لهم.