adsense

2021/09/09 - 12:47 م

نجلاء أيت كريم

أعلن المكتب الرئاسي في رام الله أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس قد قرر تمديد حالة الطوارئ 30 يوما إضافية ضمن الإجراءات الاحترازية لمكافحة فيروس كورونا.

 وقالت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) إن الرئيس أبو مازن أصدر مرسوما رئاسيا بإعلان حالة الطوارئ في الأراضي الفلسطينية لمدة ثلاثين يوما اعتبارا من اليوم الثلاثاء لمواجهة استمرار تفشي فيروس كورونا.

وقد تم تمديد حالة الطوارئ في فلسطين بشكل مستمر شهريا منذ إعلانها لأول مرة في الخامس من مارس 2020 وذلك ضمن الإجراءات الوقائية لمكافحة انتشار فيروس كورونا في صفوف المواطنين.

هذا وقد أشارت مصادر محلية في الضفة الغربية أن أغلب الفلسطينيين يساندون قرار الرئيس أبو مازن بتمديد حالة الطوارئ نظرا للوضع غير المستقر في البلاد وارتفاع نسق الإصابات بالفيروس مؤخرا.

وتضاعف الحكومة الفلسطينية برئاسة د.محمد أشتية جهودها الرامية لتطعيم أكبر عدد ممكن من المواطنين للحد من الأثر السلبي لفيروس كورونا على النظام الصحي الفلسطيني وعلى الوضع الاقتصادي والاجتماعي في البلاد.

وصرح اشتية في مستهل الاجتماع الوزاري الأخير أن "عدم تلقي المطاعيم ليس مسألة حرية شخصية، إذ تنتهي حريتك عندما تتسبب في الضرر لصحة الآخرين، لا سيما الفئات الأولى بالرعاية كالمرضى وكبار السن الذين هم أكثر عرضة للفيروس، مشيرا إلى أن معظم الحالات المصابة هي لأشخاص لم يتلقوا المطاعيم".