adsense

2021/06/06 - 12:06 ص

 


نظمت مجموعة من الجالية المغربية المقيمة بفرنسا يومه السبت 05/06/2021 على الساعة الثانية بعد الزوال أمام مقر جريدة لوموند  بالعاصمة  الفرنسية باريس.

وشارك في هذه الوقفة الاحتجاجية ممثلو العديد من الفعاليات الحقوقية وهيأة المجتمع المدني  التي تنشط على المستوى الجمهورية الفرنسية وبلدان الاتحاد الأوروبي .

وجاءت هاته الوقفة ردا على جريدة لوموند الفرنسية في مقالها الافتتاحي، استفزاز  لقرارات المملكة المغربية  دو سيادة .

رفعت الأعلام الوطنية أمام مقر جريدة لوموند احتجاجا على ما وردة في اليومية  من تضليل الرأي الفرنسي تحت حراسة أمنية .





بعد دالك تم قراءة الوثيقة التي تدين الحكومة الإسبانية لخرقها  قانون الأمن الدولي والقانون المنظم للاتحاد الأوروبي بخصوص الأشخاص المتابعين تتعلق بجرائم ضد الإنسانية والإرهابيين،  واستقبل المجرم الحرب بجواز السفر يحمل معلومات مزورة ويتم التستر عليه من طرف الأجهزة الأمنية الاستخباراتية الإسبانية ضاربين عرض الحائط التعاون الأمني  المغربي الإسباني الأوروبي لكن يقظت أجهزة الاستخبارات المغربية عرت على التواطئ والخبث الجارتين الجزائرية والإسبانية والمبرر لقد تم إدخاله الى الأراضي الإسبانية لدواعي الإنسانية ...؟؟

وعبر المشاركون عن دعمهم المطلق للقوات المسلحة المغربية ما قامت به بمنطقة معبر الكر كارات وإعادة تأمين تنقل الأشخاص والبضاع بالمنطقة  كما أشادوا بكل الخطوات التي أقدم عليها عاهل البلاد محمد السادس لصالح الوطن وقطع أطماع الدول المارقة المستبدة .

وفي الأخير أكدوا على أنهم جنود وراء صاحب اجلالة من أجل الدفاع عن مقدسات الدولة والتصدي لجميع مناورات الخارج.