adsense

2015/01/01 - 12:01 ص


أشهر أفراد عصابة، يتحدرون من مدينة سلا، أسلحة بيضاء من الحجم الكبير في وجه رجال الأمن بالقنيطرة، بعد تنفيذهم، أول أمس، سلسلة من عمليات السرقة، استهدفت النساء في مجموعة من مناطق المدينة.
وفوجئت عناصر الشرطة بالمشتبه فيهم يستعملون السواطير لفك الحصار الأمني المفروض عليهم، محاولين إجبار أفراد قوات الأمن على التراجع، وهددوا الشرطة بالاعتداء عليهم في حال ما قررت إلقاء القبض عليهم.  
العصابة، التي تتكون من ثلاثة أفراد، كانت على متن سيارة من نوع «تويوتا» مكتراة من وكالة يوجد مقرها الرئيسي بسلا، قامت بسرقتين، صباح اليوم نفسه، استهدفت امرأتين بمنطقة «أولاد أوجيه»، واستولت على حقيبتيهما، بداخلهما مبالغ مالية مهمة.
الوجود الأمني الميداني لدوريات الشرطة القضائية والأمن العمومي بالمنطقة سالفة الذكر، دفعت الجناة إلى نقل نشاطهم الإجرامي إلى مركز المدينة، التي تضم أكبر تجمع تجاري بعاصمة الغرب، إلا أن رجال الأمن، تمكنوا من ترصدهم بحي «الخبازات»، وهو ما فطن له المشتبه فيهم، الذين قادوا سيارتهم بسرعة جنونية عبر شوارع المدينة صوب وجهة مجهولة.
واستنادا إلى معلومات مؤكدة، فإن دوريات الأمن، نجحت في شل حركة الفارين بحي «ميموزا»، بعد مطاردة هوليودية تتبع فصولها المواطنون بذهول كبير، حيث تمكن رجال الشرطة من سد جميع المنافذ الطرقية التي قد يسلكها الجناة، الذين ترجلوا من سيارتهم شاهرين أسلحتهم البيضاء، لتأمين فرارهم، قبل أن يتدخل رجال الأمن بقوة، الذين تمكنوا من اعتقالهم، وبحوزتهم أسلحتهم البيضاء، وكذا مجموعة من المسروقات. وقالت المصادر نفسها إن المشتبه فيهم تم اقتيادهم إلى مقر ولاية الأمن لتعميق البحث معهم، حيث تعرف عليهم الضحايا، وتبين بعد عملية تنقيطهم على النظام الآلي، أنهم من أصحاب السوابق القضائية في مجال السرقة بالعنف والضرب والجرح والتهديد بالسلاح الأبيض.