adsense

2024/05/15 - 7:02 م

تم صباح اليوم الأربعاء 15 ماي الجاري، بمقر مقاطعة مرس السلطان، انتخاب البرلماني محمد بنجلون التويمي عن حزب الأصالة والمعاصرة رئيسا لمقاطعة مرس السلطان، خلفا لمحمد بودريقة الذي تم عزله بسبب غيابه عن تدبير شؤون المقاطعة، وذلك بحصوله على 17 صوتا، وامتناع ثلاثة نواب من حزب العدالة والتنمية عن التصويت.

وتقدم التويمي البرلماني عن نفس الدائرة الانتخابية، الذي كان يشغل نائبا للرئيس المعزول بودريقة، لوحده بملف ترشحه لرئاسة المقاطعة المذكورة، بعد تزكيته من قبل أحزاب الأغلبية بالدار البيضاء.

وتشكل نواب رئيس مجلس المقاطعة على الشكل التالي:

محمد سلامي نائبا أولا عن حزب التجمع الوطني للأحرار

نجية مغراوي نائبة ثانية عن حزب الأصالة والمعاصرة،

حسن الصويب نائبا ثالثا عن حزب الاستقلال،

حنان العمراني مراكشي نائبة رابعة عن حزب التجمع الوطني للأحرار.

وكانت المحكمة الإدارية بالبيضاء، قضت يوم الاثنين 6 ماي 2024، بقبول طلب عامل عمالة مرس السلطان الفداء، بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة ، بسبب غيابه عن مزاولة مهامه.

وجاء الحكم بعدما بث فيه رئيس المحكمة الإدارية بالبيضاء بصفته قاض المستعجلات، والذي عاين واقعة تغيب رئيس مقاطعة مرس السلطان محمد بودريقة عن مقر عمله لمدة تزيد عن ثلاثة أشهر.

وفي أبريل الماضي، راسلت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء، محمد بودريقة، من أجل تبرير غيابه الطويل، عن مزاولة مهامه على رأس مقاطعة مرس السلطان الفداء، وذلك بناءا على المادتين 20 و21 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات 113.14.