adsense

2024/05/12 - 12:37 م


دعا القيادي في جبهة البوليساريو الإرهابية، البشير مصطفى السيد، في تسجيل صوتي إلى إرتكاب أعمال إرهابية في الأقاليم الجنوبية للمملكة، وذلك خلال حديث له في نشاط نظمته جبهة البوليساريو الانفصالية في مخيمات تندوف.

وإعتمد القيادي في جبهة البوليساريو خطاب الإرهاب والعنف في كلمته، إذ حث مناصريها في مدن العيون والسمارة وبوجدور بشكل واضح وصريح على إرتكاب عمليات إرهابية.

وقال "البشير" (باللهجة الحسانية)  ما يلي:

"أنتم المتواجدون تحت أقدام الغزاة، إذا كنا نحن هنا نموت بالعشرات؛ لكي نحقق مكسبا، فأنتم تستطيعون تحقيق المكاسب بشيء قليل، ففُرصنا نحن أقل مما تمتلكون أنتم، وإذا كنتم تريدون المتفجرات فما شاء الله نحن عندنا موجودة، ويجب على كل رجل منكم أو مناضلة منكم أن تقوم كل ليلة بإقناع ثلاثة أو أربعة أشخاص من أجل القيام بعمليات تفجير في السمارة والداخلة وبوجدور والعيون …، هذا إذا كنتم تريدون أن تكون الأرض المحتلة بركانا تحت أقدام الغزاة، وتُلهي العدو عن أبنائكم هنا وتشتت أفكاره، وتُوزع نيران العدو بدلا من أن تكون مُركّزة على نقطة واحدة؛ ولكي يحس العدو بأن الأرض غير آمنة؛ ولكي لا يعرف أين سيوجه نيرانه".

وقال القيادي الإرهابي، مخاطبا مناصري البوليساريو في الأقاليم الجنوبية للمملكة، أن البوليساريو على إستعداد لتوفير المتفجرات لهم للقيام بتلك الأعمال الإرهابية، موردا: "إذا اردتم المتفجرات فهي موجودة "، على حد تعبيره .

وطالب القيادي في البوليساريو هؤلاء بإلهاء المغرب عن الرد على محاولات الإستفزاز شرق الجدار الرملي، الذي تقوم بها البوليساريو من خلال تنفيذ تلك العمليات الإرهابية بمدن الصحراء، مضيفا أن الأمانة العامة لجبهة البوليساريو ناقشت هذا الموضوع بجدية.

ويعد تحريض جبهة البوليساريو على القيام بأعمال إرهابية في مدن الصحراء دليل إدانة جديد ضدها، قد ينعكس بشكل مباشر عليها وعلى الصورة التي يحاول نظام الجزائر تسويقها عنها.