adsense

2022/04/08 - 3:49 م

تزمنا مع افتتاح أشغال مجلس النواب اليوم، تم منع مرة أخرى نبيلة منيب الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، من ولوج مدخل قبة مجلس النواب كما كان الحال في الولاية السابقة، بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح.

وحسب مصادر، فقد وقفت الأمينة العامة للحزب لأزيد من نصف ساعة، أمام مكتب الاستقبال بمدخل مجلس النواب، في محاولة منها الولوج إلى داخل قبة البرلمان؛ لكن في الأخير وجدت نفسها من جديد خارج أسوار قبة البرلمان، بالتزامن مع افتتاح الدورة الربيعية من السنة التشريعية الحالية. 

ونظم رفاق نبيلة منيب، وعدد من المتعاطفين معها صباح اليوم أمام مقر البرلمان، وقفة احتجاجية تنديدا بعدم السماح للنائبة نبيلة منيب بدخول المؤسسة التشريعية، لعدم تلقيها لقاح كورونا، وذلك تنفيذا لدعوة من المكتب السياسي لحزب الاشتراكي الموحد، الذي ترأسه منيب وتمثله في البرلمان، حيث ردد المحتجون، شعارات من قبيل "صامدون صامدون.. للجواز (وثيقة إثبات التطعيم) رافضون"، و"هذا عيب هذا عار.. الحقوق في خطر" و"الشعب يريد إسقاط الجواز"

وقالت منيب في تصريح للصحفيين على هامش الوقفة الاحتجاجية: "اليوم نحتج ضد منعي من دخول البرلمان، لأنه لم يعد أي شيء يبرر فرض جواز التلقيح".

وتابعت: "الوضعية الوبائية تحسنت، وعشرات الآلاف يدخلون الملاعب دون جواز، ونفس الأمر بالنسبة للمقاهي والمطاعم والأماكن العمومية".