adsense

2022/03/13 - 9:48 ص

احتضن المركز الثقافي والاجتماعي تيط مليل، أمس السبت 12 مارس الجاري، حفلا تربويا وفنيا نظمته جمعية شمس العرب، بشراكة مع جمعية المبادرة للثقافة والإعلاميات، واحتفاء باليوم العالمي للمرأة، الذي يصادف 8 مارس من كل سنة ، وذلك على شرف أمهات  الأطفال ذوي  الاحتياجات الخاصة.

هذا الحفل، يهدف إلى الاحتفال بأمهات هذه الفئة إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم الجميع من أجل ضمان حقوق ذوي الاحتياجات الخاصة، ويعود الاحتفال بهن  إلى تعزيز حقوق ورفاهية الأشخاص ذوي الاحتياجات، واعترافا بالتضحيات الجسام التي تقوم بها هؤلاء الأمهات المناضلات.

وقد افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، جاءت بعدها مداخلة السيدة فتيحة أيت سفيان رئيسة جمعية شمس العرب، التي رحبت  بالحضور وشكرت فيها كل الحضور  وأعضاء الجمعية لتطوعهم لخدمة هذه الفئة، وكذا النساء على المجهودات والعناية التي يولونها لهذه الفئة من المجتمع، كما أكدت أن الاحتفال بأمهات  الأشخاص ذوي الاحتياجات يعد فرصة حقيقية للتذكير بمتطلباتهم، والتأكيد على أهمية دورهم في المجتمع، وتسليط الضوء على آخر المستجدات في مجال الإعاقة من مختلف النواحي، مطالبة كل فئات المجتمع أن يكونوا على وعي بقضايا الأشخاص ذوي الاحتياجات، والنظر إليهم باعتبارهم شركاء في الوطن والتنمية.

من جانبه، أكد رئيس جمعية المبادرة للثقافة والإعلاميات السيد حسن كرام استعداده التام لمد جسور العون لهذه الجمعية لتتمكن من المساهمة في تخفيف العبء على الأمهات والتكفل بالأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، وتمكينهم من بناء قدراتهم وإتاحة سبل الوصول أمامهم في كل المجالات؛ لكي يكونوا أشخاصا فاعلين وطاقة إيجابية في المجتمع.

كما ألقى رئيس لجنة الشؤون الثقافية بجماعة تيط مليل كلمة بالمناسبة، عبر فيها عن استعداد اللجنة لخلق مشاريع تهم هذه الفئة.

وقد حضر هذا الحفل إلى جانب أمهات الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، فاعلين جمعويين وأساتذة وأخصائيين في مجال الإعاقة.

وحري ذكره أن الحفل تميز بتقديم فقرات تنشيطية وعروض فنية، وقراءات شعرية وأغاني تربوية، أدخلت الفرحة والبهجة على  قلوب هذه الشريحة من المجتمع المغربي .

وفي ختام الحفل تم تقديم هدايا وورود، بالإضافة إلى شواهد تقديرية وحفل شاي على  شرف  الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وأمهاتهم، عربونا امتنانا وتقديرا على تحدياتهن الكبيرة مع وضعية أبنائهن وحياتهن التي يحفها الصبر .

أيوب تاسي