adsense

2016/12/06 - 12:00 ص


أوقفت عناصر فرقة الشرطة السياحية بمساعدة عناصر فرقة مكافحة الجريمة الإلكترونية، التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن فاس، شخصين، على خلفية الاشتباه في تورطهما نشر صور لهما على  صفحتهما بالموقع الالكتروني الاجتماعي "فيس بوك"، وذلك بعد تشخيص هويتهما وتحديد مكانهما.
فحسب مصدر أمني، فإن المعنيان بالأمر قاما بالتباهي بحمل الأسلحة البيضاء وتناول الأقراص المهلوسة "القرقوبي" واستهلاك المشروبات الكحولية، وهما في وضعيات مختلفة.
و في نفس السياق، يضيف  المصدر ذاته، تمكنت عناصر شرطة الدائرة الأمنية للقطانين التابعة لمنطقة فاس المدينة، من إيقاف شخصين آخرين نشر أحدهما على صفحته بنفس الموقع الالكتروني الاجتماعي، صورا وهما بدورهما يتباهيان بحمل أسلحة بيضاء، في وضعيات مختلفة توحي بارتكاب جرائم، وتشعر بالخوف نظرا للطريقة التي يتم بها عرض الصور من حمل الأسلحة البيضاء والإيحاء بالقيام بعملية اعتداء جسدي رهيب على الضحية، مما ينعكس سلبا على شعور المواطنين بالآمن.
عناصر شرطة الدائرة الأمنية بحي المسيرة التابعة لمنطقة بنسودة بدورها وتحت الإشراف الفعلي لرئيسها تمكنت من إلقاء القبض على شخصين أحدهما قاصر اشتبه تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالكسر.
وذلك أنه بتاريخ 29 نونبر 2016، ووفق نفس المصدر، تعرضت مؤسسة تعليمية خاصة للسرقة من داخلها من طرف المشتبه فيهما  بعدما قاما بتكسير نافذة بسطح المؤسسة وتسلل أحدهما عبر القضبان الحديدية كونه ضعيف البنية، حيث طالت عملية السرقة حسب إفادة صاحب المؤسسة، جهاز تلفاز، حاسوبين، أربعة زرابي،12 غطاء صوفي، محفظة محمولة ومبلغ مالي.
و أضاف المصدر، أن المعلومات الأولية التي توصلت إليها  عناصر الشرطة المذكورة ،  بعد القيام بالأبحاث الميدانية بمعية الشرطة العلمية والتقنية، وجمع الأدلة البيولوجية والمادية واستغلال التوصيفات الرقمية، تم الاهتداء إلى  تشخيص المشتبه فيهما و بالتالي إلقاء القبض عليهما بعد تحديد مكانهما ومحاصرتهما، حيث تم حجز المسروقات بأكملها.
وتماشيا مع الخطة الأمنية المحكمة والهادفة للحد من الجريمة بكل أنواعها وخاصة منها حيازة وترويج المخدرات، وإثر عملية مراقبة وتفتيش على مستوى السد القضائي التابع لمنطقة فاس المدينة، ألقت عناصر الشرطة المشرفة على هذا الحاجز الأمني القبض على شخص متن حافلة للنقل العمومي  بعد الاشتباه في تورطه في حيازة و ترويج المخدرات.
حيث أنه بعد تفتيش أمتعة المعني بالأمر، وجدت بداخلها كمية من مخدر مسحوق الكيف و طابا تزن حوالي  04 كلغ و500 غرام
وفي نفس السياق، وعلى مستوى محطة القطار، في عمليتين نوعيتين خلال 48 ساعة، تمكنت العناصر الأمنية  التابعة لمنطقة فاس الجديد دار دبيبغ  العاملة بهذه المحطة، من إيقاف شخصين اشتبه تورطهما في حيازة وترويج المخدرات، حيث وجدت في أمتعة المشتبه فيه الأول كمية من مخدر الشيرا تزن 01 كلغ و100 غرام مكونة من11 صفيحة وبحوزة الثاني 01كلغ و 500غرام مكونة من  19 صفيحة.
من أجل تعميق البحث حول مدى تورط المشتبه فيهم في قضايا أخرى، تم وضعهم تحت تدابير الحراسة النظرية، فيما تم وضع القاصر تحت الملاحظة، قبل أن تتم إحالتهم على النيابة العامة المختصة.