adsense

2016/12/18 - 8:33 م


انعقد مساء اليوم السبت 18 دجنبر 2016 بفندق أسماء بمدينة الشاون، الجمع العام الجهوي التأسيسي لفرع المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان لجهة طنجة ـ تطوان ـ الحسيمة، حيث أشرف رئيس المرصد  السيد نورالدين داكر على أشغال الجمع بحضور وفد عن الأمانة العامة.
فبعد الكلمة الترحيبية لرئيس اللجنة التحضيرية، ألقى رئيس المرصد كلمة بالمناسبة، شكر من خلالها أعضاء اللجنة التحضيرية اللذين هيئوا ظروف انعقاد هذا الجمع، ثم عرج بعدها عن ظروف ودواعي تأسيس المرصد الدولي للإعلام وحقوق الإنسان، موضحا المبادئ التي تحدد وترشد وتوجه العمل الحقوقي، ومنطلقاته المتمثلة في خدمة حقوق الإنسان دوليا ووطنيا.
وذكر رئيس المرصد بالجولة الأخيرة، التي قام بها للديار الأوروبية ومقر البرلمان الأوروبي، من أجل نفس الهدف أي إرساء وتأسيس مكاتب دولية للمرصد، ومن قبلها دول عربية وشرقية، كما كشف أن الأيام المقبلة إن شاء الله ستعرف تحركات في هذا الإطار.
واعتبر داكر هذا اللقاء، مرحلة جديدة لتأسيس العمل والتصدي لخرق حقوق الإنسان الهدف الأساسي منه خدمة حقوق الإنسان بجهة طنجة ـ تطوان ـ  الحسيمة.
وبعد تنصيب الأستاذ عبدالله الجوط  بالإجماع رئيسا جهويا للمرصد، صادق أعضاء الجمع بالإجماع على تشكيلته المقترحة، والتي جاءت على الشكل التالي:
النائب الأول    :    حفيظ سيفون
النائب الثاني    :    آسية الغزاوي
النائب الثالث    :    كلتا الشاوني
النائب الرابع    :    فاطمة النورتي
النائب الخامس  :    محمد أبو يعلى
النائب السادس  :   ادريس الصائر
الكاتب العام      :   الحسين حسني
نائبه               :   عبدالإله الوزاني
أمين المال        :   محمد عزوز
نائبه               :   يوسف الموساتي
المستشارون     :   حنان السباعي ـ رجاء الشيخي الدواس ـ عبدالرحمان بن الطيب ـ خديجة حداد ـ يوسف بنعياد.