adsense

2016/02/24 - 5:45 م



أكدت النقابات المركزيات النقابية الأربع، (الاتحاد المغربي للشغل، و الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، و العام للشغالين بالمغرب، والفيدرالية الديمقراطية للشغل) أن نسبة نجاح الإضراب العام الوطني، الذي دعت إليه اليوم الأربعاء، بلغت 84.4%. 
وجاء في البلاغ الذي أصدرته المركزيات، والذي توصلت جريدة القلم الحر القلم الحر بنسخة منه، أن التقارير والنتائج الأولية، التي وردت على اللجنة الوطنية للإضراب، قد فاقت كل التوقعات، حيث انخرطت غالبية القطاعات الأساسية بالمغرب والمتمثلة في قطاع "التعليم، الصحة، الجماعات المحلية"، والمؤسسات العمومية و السكك الحديدية، بالإضافة إلى قطاعات واسعة من إدارات خاصة و شبه عمومية، كالمكتب الوطني للكهرباء ..
ولم تفوت المركزيات الفرصة، لتهنئ مناضلاتها ومناضليها على النجاح الباهر، الذي حققوه في هذه المحطة النضالية، والتي عبروا من خلالها عن مدى نضجهم ووعيهم وقدرتهم على التعبئة والنضال والاحتجاج السلمي للتعبير عن مطالبهم العادلة والمشروعة. منبهة في ذات الوقت الحكومة إلى استيعاب الدرس، واستخلاص العبر والعودة إلى جادة الصواب، وذلك بفتح مفاوضات حقيقية ومسؤولة حول مطالب الطبقة العاملة المغربية.