adsense

2015/10/22 - 10:31 ص

Résultat de recherche d'images pour "‫داعش يحلقون رؤوسهم‬‎"

علمت جريدة القلم الحر من مصادر صحيفة {الدايلي ميل }عن تقارير، إن مقاتلي تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" يحلقون لحيّهم، ويرتدون ملابس النساء، من أجل ترك الأراضي السورية، بعد التدخل الروسي العسكري الداعم للرئيس السوري بشار الأسد. نشرت الصحيفة - في تقرير على موقعها الإلكتروني- صورا ألتقت بالقرب من مدينة حلب الأسبوع الماضي، والتي يظهر فيها كتل من شعر اللحَ، وبجابنها شفرات الحلاقة. من أجل عبور الحدود والوصول إلى تركيا، يتنكر مقاتلو التنظيم في ملابس النساء، ويرتدون النقاب، حتى لا يتعرف عليهم أحد، ونٌشرت الصور وكتب عليها تعليق "صورة لبقايا اللحَ لمقاتلي داعش الهاربين"، وكُتب تعلي على الصورة الأخرى بأنها في ريف حلب. تقول الصحيفة إن مئات الالاف من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر 
Résultat de recherche d'images pour "‫داعش يحلقون رؤوسهم‬‎"

نشروا الصورة، وسخروا من التنظيم، لافتين لتناقض بين ما يروجون له وعن كونهم محاربين عظام، وما يفعلوه الآن - الفرار في ملابس النساء"، وكان من بينهم مالكوم راولينسون والذي أشار إلى أن أسود الخلافة يهربون الآن كالقطط.
 وفي نفس الوقت، أشارت الصحيفة لمقتل 40 مقاتل في داعش على الأقل في ضربة جوية على قافلة لهم في مدينة حماة السورية، كما دمر ذلك الهجوم 16 سيارة في القافلة، بحسب المرصد السوري لحقوق الانسان.