adsense

2015/07/17 - 1:12 ص



1. لاحديث اليوم إلا على الإنتخبات المقبلة ، والمعسكرات والإستقطابات {وكل واحد يلغي بلغاه }وإن الحملة الانتخابات قد انطلقت مبكرا وسابقة لأوانها، ففي نهاية هذا الاسبوع حظيت عمالة الجديدة بزيارة بعض محترفي هذه اللعبة السياسية والدين يتقنون لعبتها ،ويسربون علاقتهم ببعض  زعماء الأحزاب .
فهم  يعرضون عضلاتهم ويتباهون أنهم  الكل في الكل بالجديدة وأنهم المتحكمون في الخريطة الساسية بالمنطقة ولا أحد غيرهم .
وهدا بالنسبة لهنا  ليس بغريب لأنهم سماسرة الإنتخابات وهم راكموا تروات كبيرة من مواقع مسؤوليتهم داخل الجماعة الحضرية .
 الغريب أن هؤلاء السماسرة أرادوا وفي رمشة عين القفز على أعرق حزب الشهداء في تاريخ المغرب  ضحى مناضلوه  بالغالي والنفيس من أجل مغرب حر ديمقراطي تصان فيه حقوق وكرامة المواطن المغربي .هؤلاء المناضلون آمنوا أن تقدم المغرب لايمكن أن يتحقق إلا بالكفآت وبمحاربة الأمية والأميين .
 وكانت الزيارة الأخيرة  للأمين العام للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أتناء إجتماع الكتاب المحليون بالرباط وبمعية البرلماني فضيحة سياسية بجميع المقاييس.
مما يوضح ميوعة  المشهد السياسي بالجديدة كما يقول المثل أنا أش خاسر{من لحيتهم نلقم ليهم} .




2. كما علمت {جريدة القلم الحر} من مصادر مطلعة أن بعض السؤولين على تسيير المجلس البلدي وأتباعم يتباهون على أن هده الإصلاحات التي تشهدها المدينة لولاهم ما كانت لتكون  وكأن صاحبنا الرئيس يضن أن الجديدين ليس لهم إلمام بما يعرفه المغرب  .
من إصلاحات ومشاريع كبرى أعطى إنطلاقتها باني المغرب الحديث  ملك البلاد محمد السادس نصره الله  ،أماهم قد زاغوا عن حسن التسيير والتدبير مستغلين مواقعهم للإستفادت ماديا وإنتخابيا  من هده المشاريع الكبرى والسلطة الإقليمية والمحلية تتفرج دون أن تحرك أي ساكن .
ويعرف هدا المجلس أول تحطيم الرقم القياسي و سيدخلون كتاب كينيس بتفويتاتهم عقارات وممتلكات البلدية  ومن المستفيد.

3.كما علمت جريدة القلم الحر أن أحد المسؤولين بالمجلس البلدي بنفس المدينة وعلى ماصدر من تغيرات في القوانين لمدونة الإنتخبات المقبلة ، قام صاحبنا بتمويل بعض اللوائح للتحالف معه حين وقتها وكدالك لنا العودة وفضح هده اللوائح في وقته وحينه.
وكل هده المؤامرات ليست حبا فينا أو في خدمة الصالح العام ، إنها مؤامرة ضد المكتسبات وضد توجهات عاهل البلاد ،لايهمهم إلى أنفسهم وأولادهم أما بقيت الشعب 
ليه الله سبحانه وتعالى