adsense

2014/10/29 - 10:44 م

تمكنت مصالح الدرك الملكي، بايت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها، مساء الثلاثاء 28 اكتوبر 2014، من تفكيك عصابة إجرامية، يتزعمها موظف بالمكتب الوطني للكهرباء فرع بيوكرى، كانت تنصب على المواطنين من خلال ايهامهم بان العداد الكهربائي فيه خطأ تقني،بحيث يستفيذ الضحية من الكهرباء بشكل غير قانوني، متهمين اياه بالعبث بالعداد كي لا تسجل عليه الكمية الحقيقة التي استهلكها ، وبالتالي يقوم افراد العصابة بانتزاع العداد وبأن هناك متابعة قانونية يستوجب فيها الضحية دفع غرامة مالية كبيرة ، هنا تبدأ الحيلة عن طريق اجبار الضحية على عقد صلح حبي بين الأطراف من خلال دفع جزء من الغرامة والتي تتراوح بين 20 ألف درهم و40 ألف درهم..
وبالتالي لا يجد الضحية منفذا الا الامتثال لأوامر العصابة وذلك بمنحهم المبلغ المتفق عليه، لكي يتم ارجاع العداد الى مكانه الاصلي وطي الملف.
واضافت مصادر عليمة للجريدة، عن اعتقال افراد العصابة من خلال كمين اعد من طرف رجال الدرك بايت اعميرة، و توقيفهم متلبسين في عملية نصب جديدة كانت ضحيتها سيدة تقطن أيت بضواحي ايت عميرة اقليم اشتوكة ايت باها.
جدير بالذكر حسب ذات المصادر ان من بين افراد العصابة مقاول معروف بجهة سوس يشتغل في مجال الكهرباء والصيانة سبق ان استفاد من صفقات من مشاريع للمكتب الوطني للكهرباء بالجهة.