adsense

2014/04/11 - 12:49 م

نستهل إطلالتنا على أهم ما تناولته الصحف المغربية الصادرة اليوم (الجمعة11 أبريل 2014)، بالفاجعة التي تسبب فيها الشاب الذي قتل والدته بسكين بسبب القرقوبي، وهو الخبر الذي تناولته أغلب الصحف الصادارة اليوم. ونبدأ من المساء، التي كتبت في مقال في صفحتها الأولى، تحت عنوان "الأزمة تدفع شركات الإسمنت في المغرب إلى ابتلاع بعضها البعض"، عن خبر وجود معلومات مؤكدة تفيد أن شركة "إسمنت المغرب" تدرس هي الأخرى عملية الاندماج مع شركة بيتومار، بعد الإعلان مؤخرا عن قرب الاندماج بين عملاقي الاسمنت في العالم "لافارج" و"هولسيم".

وأوردت يومية التجديد، في مقال في صفحتها الأولى تحت عنوان "حسب تقرير صندوق النقد الدولي.. بورصة البيضاء السابعة عربيا القيمة السوقية" مشيرة إلى أن تقريرا لصندوق النقد العربي صنف بورصة الدار البيضاء في الرتبة السابعة عربيا، من حيث القيمة السوقية، بنحو 55.3 مليار نهاية 2013.

بينما اختارت الصباح، لعدد اليوم الجمعة، مقالا تحت عنوان "اعتقال قاض سابق بطنجة أصدر شيكين بدون رصيد" أن مصالح الأمن بطنجة أوقفت يوم الاثنين الماضي، قاضيا سابقا بإحدى محاكم البيضاء، وتحول في وقت لاحق إلى محام، متهم بإصدار شيكين بدون رصيد.

وأشارت جريدة الإتحاد الاشتراكي في مقال في صدر صفحتها الأولى تحت عنوان" المركزيات النقابية الثلاث تتداول للرد على دعوة بنكيران واتخاذ الخطوات النضالية المستقبلية " مشيرة إلى أن قيادات المركزية النقابية الثلاث، الفدرالية والكنفدرالية، والاتحاد المغربي للشغل، عقدوا يوم الأربعاء الماضي، جلسة تقييم  للمسيرة العمالية، التي دعت إليها النقابات، التي أكدوا أنها كانت ناجحة.

أخبار اليوم وفي صدر صفحتها الأولى، عنونت "استطلاع رأي: شعبية بنكيران تأثرت لكنه مازال قادرا على ربح الانتخابات"، كتبت الصحيفة في النص المقال أن رئيس الحكومة خسر تأييد النساء والشباب، وربح أصوات جديدة وسط الرجال وفي المناطق الجنوبية.