adsense

2023/10/01 - 5:01 م

عقد فريق الوداد الفاسي لكرة القدم جمعه العام، صباح اليوم الأحد فاتح اكتوبر 2023، بقاعة الندوات بجماعة فاس، ودامت أشغال الجمع أزيد من خمس ساعات، عرفت منح الرئيس منعم الحجوجي صلاحية تشكيل المكتب المسير لنادي الواف.

وتميز الجمع العام الذي يأتي بعد هزيمة أمس السبت بعقر الدار، أمام فريق شباب المسيرة (0ـ 2)، بنقاش حاد تطرق فيه المتدخلون المنخرطون من أعضاء إئتلاف قدماء وفعاليات الوداد الفاسي لمواضيع مختلفة تهم التسيير (الإداري، المالي، والتقني)، اتجهت أغلبها إلى انتقاد عمل المكتب المسير خلال السنوات الأخيرة، والتي كادت أن تعصف بالفريق إلى قسم الهواة، لولا أن كانت نتائج الفرق التي تقبع في أسفل الترتيب أكثر سوء.

ولم يسلم الجمع العام كسابقيه، من تشنجات وملاسنات في وسط المنخرطين، وفوضى عمت القاعة لفترات طويلة.

وقد أفضى الجمع العام إلى المصادقة على التقريرين الأدبي والمالي، بأغلبية عشرة منخرطين، غالبيتهم أعضاء من المكتب السابق بمن فيهم الرئيس، ورفض ستة منخرطين، وامتناع منخرط واحد عن التصويت، ليستمر منعم الحجوجي رئيسا للفريق؛ رغم وجود رجال أعمال قادرين على تولي الرئاسة، والذهاب بالفريق إلى بر الأمان، وإلى أبعد الحدود.

وفي تصريح لجريدة "القلم الحر"، أعرب أحد المنخرطين عن استيائه للخروقات القانونية في الشكل والمضمون التي شهدها الجمع العام، من ضمنها عدم حضور مجموعة من ممثلي الهيئات العمومية المحلية والوطنية، مضيفا أنه لوحظ كذلك أن تسييرالجمع العام، قد أُسند للكاتب العام للمكتب المسير وذلك غير قانوني، باعتباره ليس رئيسا ليسير الجلسة أو نائبا للرئيس.

وذكر المتحدث ذاته أن التقريرين الأدبي والمالي، تم إرساله بالبريد المضمون للبعض فقط، دون  ختمهما كذلك.

ويشار إلى أنه في السنين الأخيرة، وأصوات الجماهير الوفاوية تصدح، من أجل التدخل للحد من تجاوزات أعضاء المكتب المسير الذين يتناوبون على دفة التسيير، والقابعين فوق كراسي الفريق منذ سنين، ومطالبة المسؤولين بإجراء افتحاص دقيق لمالية الفريق وتدقيق حساباته.