adsense

2023/10/25 - 2:13 م

اهتز حي الكارطي بمدينة تازة، صباح اليوم الأربعاء، على وقع جريمة قتل بشعة، راح ضحيتها شابين في مقتبل العمر، على يد والدهما المتقاعد بصفوف الجيش.

ووفق مصادر محلية، فإنه في حدود الثالثة والنصف صباحا، قام أب في الستينيات من العمر، بذبح ابنه ذو الـ27 عاما، وابنته ذات الـ20 عاما،  بعد مباغثتهما وهما نيام.

وأضافت المصادر ذاتها، أن الأب الذي كان في حالة هستيرية، حاول قتل ابنته الأخرى، قبل أن تعمد للفرار رفقة شقيقيها، والاستنجاد بالجيران، فيما أصاب زوجته بجروح خطيرة نقلت على إثرها للمركز الاستشفائي ابن باجة بتازة.

إلى ذلك، فتحت المصلحة الجهوية للشرطة القضائية بمدينة تازة، بحثا قضائيا تحت إشراف النيابة العامة المختصة، صباح اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، وذلك لتحديد ظروف وملابسات إقدام متقاعد يبلغ من العمر 65 سنة، على ارتكاب جريمة القتل العمد ومحاولة القتل العمد في حق اثنين من أبنائه وزوجته.

وأوضح المصدر، أن المعاينات الأولية المنجزة بمسرح الجريمة، تشير إلى إقدام المشتبه فيه على إزهاق روح اثنين من أبنائه، يبلغان من العمر 19 و27 سنة، كما عرض زوجته لمحاولة القتل بواسطة السلاح الأبيض، فضلا عن إصابة طفلين آخرين بجروح، وهي الأفعال الإجرامية التي تم اقترافها داخل مسكن الأسرة.     

وقد تم إخضاع المشتبه فيه لتدبير الحراسة النظرية على ذمة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة، وذلك للكشف عن الدوافع والخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.